الشهابي لـ «أنباء فارس»: على الدول الإسلامية رفض أي عدوان على سورية

حذر المنسق العام «للتيار المدني الاجتماعي» ناجي الشهابي عضو المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية «من الأهداف الخبيثة للولايات المتحدة الأميركية من التحالف الدولي لمواجهة داعش».

وقال الشهابي: «إنّ داعش من التنظيمات التكفيرية والإرهابية التي صنعتها أميركا لكي تستخدمها أداة لتحقيق خططها الشيطانية فى العالم، وإنّ ظهور داعش القوي والمفاجئ والمدعوم بقوة من قطر وتركيا حلفاء أميركا فى الشرق الأوسط كقوة وحشية ترعب الدول وتربك الحسابات، لم يحدث إلا بعد انهيار المخطط الصهيو أميركي لتقسيم المنطقة بعد ثورة 30 يونيو وسقوط الأخوان وفشل التدخل العسكري فى سورية، والهدف هو أن يستكمل داعش سيناريو الفوضى الأميركي الذى يزيل حدود دول ويقيم حدوداً أخرى مكانها».

وأكد الشهابي أنّ الهدف النهائي من التحالف الذي تتزعمه واشنطن لمحاربة الإرهاب، هو سورية والجيش المصري بجره إلى معركة ضدّ «داعش» خارج حدود بلاده، إضافة إلى الأهداف الأخرى التى تبتز بها أميركا شعوب ودول المنطقة وتحويلها إلى أنهار من الدماء في حرب طويلة تعيد المنطقة إلى القرون الوسطى».

ودعا الشهابي الدول الإسلامية إلى «الوقوف بقوة وحسم ضدّ المخطط الشيطاني ومطالبة أميركا بالكفّ عن دعمها للجماعات الإرهابية وإيواء قياداتها في العواصم الأوروبية، وأن تضغط على قطر لإيقاف تمويلها لهم وعلى تركيا لغلق مكاتب داعش الموجودة على أراضيها وأن ترفض الدول الإسلامية أي عدوان لحلف الناتو على سورية».

وإذ شدّد على عدم إرسال الجيش المصري خارج أراضيه، حذر من الشهابي من «تربص أميركا بالجيش المصري الذى وأد مخططها وأربك حساباتها وأنهى أحلامها»، معرباً عن ثقته « بقراءة مصر للمشهد الإقليمي والدولي وقدرة الرئيس السيسي على العبور بسفينة الوطن إلى برّ الأمان بما يحافظ على الأمن القومي مصرياً وعربياً».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى