مسيرة استعراضية للدرّاجات النارية بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي

نظّم «النادي اللبناني للدرّاجات والسياحة»، بالتعاون مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، مسيرة استعراضية للدرّاجات النارية تحت عنوان «تقديراً لدور شرطة السير في تأمين سلامة الطرق للدرّاجين القانونيين، وتشجيعاً ودعماً للدرّاجين للالتزام بالقوانين»، لما في ذلك من أهمية للدرّاجة القانونية في تخفيف زحمة السير وخفض نسبة تلوّث البيئة، وحماية الدرّاج القانوني نفسه والآخرين من الحوادث المميتة، خصوصاً الخوذة التي يعتمرها والتي تخفّف الكثير من معاناة الحوادث، وذلك ضمن حفل اختتام «مهرجان بيروت الأوّل للدرّاجات النارية 2014» الذي ينظّمه «النادي اللبناني للدرّاجات والسياحة».

بدايةً، وزّع عدد من عناصر شعبة العلاقات العامة الأعلام اللبنانية وأعلام قوى الأمن الداخلي على الدرّاجين المشاركين، الذين رفعوها على دراجاتهم.

ثمّ كانت كلمة لرئيس النادي مروان طرّاف، بحضور رئيس شعبة العلاقات العامة المقدّم جوزف مسلّم، شكر فيها المشاركين الذين أجمعوا على الالتزام بقانون السير.

كما أشاد بدور شرطة السير في الحفاظ على سلامة الطرق ومواكبة الدرّاجين القانونيين. ثمّ أعطى إشارة الانطلاق لأكبر مسيرة للدرّاجات النارية في تاريخ لبنان، والتي شارك فيها 1414 درّاجاً قانونياً من الذكور والإناث من جميع الأندية اللبنانية وتجمّعات الدرّاجات في لبنان، إضافةً إلى 40 درّاجاً من مفارز السير في قوى الأمن الداخلي، من وسط بيروت ـ بيال، مروراً بالشوارع التي اكتظت بالمشاهدين: جورج حداد، برج الغزال، شارل مالك، الحكمة، الاستقلال، ساسين، سوديكو، دمشق، ويغان، عمر الداعوق، ميشال شيحا، الحمرا، عين المريسة والمنارة، والعودة إلى نقطة الانطلاق حيث قدّم المشاركون شهادة تقديرٍ للنادي المنظّم.

وكان قد رافق هذه المسيرة موقعا التواصل الاجتماعي في قوى الأمن الداخلي عبر «هاشتاغ هيدا درّاج».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى