بورتولانو: الاستقرار بفضل التعاون مع الجيش والأهالي

اعتبر القائد العام للـ«يونيفيل» الجنرال لوتشيانو بورتولانو «أنّ منطقة عمليات اليونيفيل تنعم بالاستقرار والأمان منذ عام 2006 بفضل التعاون بين جنود حفظ السلام والجيش والأجهزة الأمنية وأهالي الجنوب».

وشدّد بورتولانو خلال احتفال أقامته قوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب في اليوم العالمي للسلام في مقرها العام في الناقورة، في حضور ممثل قائد الجيش العميد فرنسوا شاهين وممثلين للأجهزة الأمنية وقادة الوحدات الدولية وفاعليات، على «أنّ السلام والأمن يشكلان دعامتان أساسيتان للتقدم الاجتماعي والتنمية المستدامة، ولهذا السبب أكدت الأمم المتحدة قبل ثلاثة عقود على أنّ لجميع البشر الحقّ بأن ينعموا بالسلام». وأضاف: « للأسف، بعد مرور ثلاثين عاماً، لا يزال السلم والأمن غائبين عن أنحاء شتى من العالم، فيما يعاني الشرق الأوسط من اضطرابات غير مسبوقة».

وقال: «لقد دعوتكم اليوم لأننا جميعاً نصبو إلى السلام، عازمين على منع انجرار لبنان إلى الحرب والدمار»، منوهاً «بشكل خاص بتضحيات الجيش اللبناني والقوى الأمنية التي قدمت الكثير من الرجال البواسل الذين سقطوا دفاعاً عن الوطن». وقال: «يتسم الوضع اليوم في لبنان بالضبابية، إلا أنّ الجهود المتضافرة يمكنها أن تنجح في توفير الشروط اللازمة لإحلال السلام»، مشيراً إلى «أنّ منطقة عمليات اليونيفيل تنعم بالاستقرار والأمان منذ عام 2006 بفضل التعاون بين جنود حفظ السلام والجيش والأجهزة الأمنية والمرجعيات الروحية والسياسية وأهالي الجنوب».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى