ياغي: الحكومة اللبنانية مطالبة بفتح كلّ القنوات مع سورية

دعا المندوب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي في البقاع العميد صبحي ياغي إلى ضرورة أن تنصّب كلّ الجهود لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف الذي يقترف الجرائم البشعة يومياً بحق أبناء شعبنا في الشام والعراق ولبنان وفلسطين.

ولفت ياغي إلى أنّ قيام المجموعات الإرهابية بقتل عسكريين لبنانيين مختطفين لديها، يكشف عن غريزة الإجرام الوحشي لدى هذه المجموعات، ما يقتضي حشد الطاقات وبذل التضحيات للقضاء على أصحاب هذه الغريزة المعادية للإنسان وللقيم الإنسانية.

وحذر ياغي من أنّ الاستثمار في الإرهاب يوازي فعل الإرهاب نفسه، مشدّداً على ضرورة أن يكون هناك موقف موحد وداعم ومساند للجيش اللبناني والقوى الأمنية في المعركة ضدّ الإرهاب والتطرف، ورفض الانصياع لضغوط وشروط المجموعات الإرهابية، ومضاعفة الجهود لتحرير العسكريين المختطفين بالوسائل التي تحفظ هيبة الدولة والمؤسسات.

وأشار ياغي إلى أنّ دولاً لها قنوات موصولة بالمجموعات الإرهابية، قادرة على التأثير وتستطيع المساهمة في إطلاق العسكريين المختطفين، وعلى الدولة اللبنانية بحكم علاقاتها مع هذه الدول أن تضغط في هذا الاتجاه من أجل الوصول الى خواتيم الإفراج عن المختطفين.

واعتبر ياغي أنّ تعنّت البعض في لبنان وأحقادهم الصغيرة وحساباتهم المشبوهة لا تزال تشكل عائقاً أمام حصول تنسيق لبناني ـ سوري ضدّ الإرهاب، علماً أنّ التنسيق بين الجانبين اللبناني والسوري فيه مصلحة لبنانية قصوى، إذ إنّ سورية بجيشها وكلّ مكوّناتها تخوض حرباً بلا هوادة ضدّ الإرهاب.

ورأى ياغي أنّ المجموعات الإرهابية ومشغّليهم الكثر، وفي طليعة المشغّلين العدو اليهودي، هم المستفيدون من حالة عدم التنسيق السوري ـ اللبناني.

ودعا ياغي الحكومة اللبنانية الى الإسراع في حسم هذه الإشكالية واتخاذ القرار بفتح كلّ القنوات مع سورية، وفي مقدمها قناة التنسيق الأمني والعسكري، حتى يتمكن لبنان من القضاء على المجموعات الإرهابية التي تتخذ من منطقة عرسال ومحيطها منطلقاً لتهديد أمن لبنان واستقراره.

وناشد ياغي أهالي منطقة البقاع إلى عدم الوقوع في فخ الفتنة الذي نصبته المجموعات الإرهابية لهذه المنطقة، والتحلّي بروح الصبر والمسؤولية واتخاذ كلّ ما من شأنه تعزيز الوحدة الوطنية.

كلام ياغي جاء في تصريح له بعد قيامه ووفد من قيادة الحزب ضمّ العميد زياد معلوف وعدداً من المسؤولين بتقديم التعازي إلى عائلة الجندي الشهيد محمد حمية الذي قتلته المجموعات الإرهابية وهو قيد الاختطاف لديها.

ونقل الوفد إلى أسرة الشهيد حمية تعازي قيادة الحزب وتضامنها الكامل مع العائلة ومع عوائل الشهداء والعسكريين المختطفين.

مجلس تأبيني

هذا… ويُقام مجلس تأبينيّ عن روح الشهيد حمية، وذلك في مجمع الإمام الحسن – طريق المطار- الرمل العالي، يوم غد الخميس من الساعة الخامسة عصراً وحتى السابعة مساء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى