«إسرائيل» تتسلم غواصة «تنين» الألمانية ذات تقنية عالية

وصلت إلى ميناء حيفا الغواصة الجديدة «تنين» التي خرجت قبل بضعة أسابيع من ألمانيا باتجاه الأراضي المحتلة، بعد سبع سنوات من بدء المشروع.

ووفق صحيفة «إسرائيل هيوم» شارك في حفل استقبال الغواضة عند ميناء حيفا رئيس الكيان الغاصب رؤفين ريفلين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الحرب موشيه يعلون ورئيس الاركان بيني غانتس وقادة سلاح البحرية السابقون والحاليون وعائلات قتلى الغواصة «دكار».

وأشارت الصحيفة إلى أن غواصة «تنين» تنضم إلى ثلاث غواصات أخرى بحوزة سلاح البحرية الآن، وبعد نحو نصف سنة ستصل إلى «إسرائيل» الغواصة الخامسة ومع نهاية العقد ستصل غواصة سادسة.

وقال ريفلين إن «تفوق سلاح البحرية ليس فقط تكنولوجياً، فالتكنولوجيا تسمح بالوصول بعيداً والاختفاء عن العين، ولكن روح الفريق هي التي تقرر وتأخذ هذه التكنولوجيا إلى الأمام».

من جهة أخرى، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن «هذا الحدث ينقل رسالة قاطعة وواضحة لأعدائنا، في أن «إسرائيل» مصممة على التصدي لكل تهديد، لكل تحدٍ في كل مكان. وأمام التهديدات المتراكمة نحن مصممون على الدفاع عن حدودنا، في البر بواسطة الأسوار، في الجو بواسطة منظومات القبات، في البحر عبر الغواصات وبالطبع بالكثير جداً من الوسائل».

وصرّح يعلون: «في الأيام التي تطرح فيها على البحث موازنة الدفاع، من المهم أن نتذكر بأن «إسرائيل» تقف أمام تحديات أمنية شديدة للغاية، أمام واقع متغير وتهديدات مركبة من قريب ومن بعيد، وتفوقنا النوعي على الجيوش والمنظمات التي تتطلع للمسّ بنا يجب أن يحفظ».

من جهة أخرى، لفت رئيس الأركان غانتس إلى أن «غواصة «تنين» التي نستقبلها اليوم ستمنح سلاح البحرية قدرات قتالية حديثة إلى جانب قدرات دفاعية أعلى من الماضي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى