سلام يلتقي رئيس البنك الدولي ويشارك في حفل استقبال لأوباما

عقد رئيس الحكومة تمام سلام اجتماعاً في مقر الأمم المتحدة في نيويورك مع رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، في حضور وزير الخارجية جبران باسيل والوفد المرافق. وتمّ البحث في عدد من المواضيع التي تهمّ لبنان. وحضر سلام حفل استقبال أقامه الرئيس الأميركي باراك أوباما في مقر إقامته في فندق «وولدوف أستوريا» على شرف الوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. واستهل سلام لقاءاته أمس بمشاركته في فطور أقامه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في مبنى الأمم المتحدة لرؤساء الوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان رئيس الحكومة لبّى أول من أمس دعوة المندوب اللبناني الدائم لدى الأمم المتحدة السفير نواف سلام إلى حفل عشاء، في حضور الوزير باسيل، وسفير لبنان في واشنطن السفير أنطوان شديد وأعضاء الوفد اللبناني المرافق. باسيل يلتقي الفيصل

وفي نيويورك أيضاً، عقد الوزير باسيل لقاء مع نظيره السعودي سعود الفيصل تمّ خلاله البحث في موضوع الإرهاب وتسليح الجيش اللبناني. ثم انتقل باسيل إلى مبنى الأمم المتحدة، حيث شارك في اجتماع لوزراء الخارجية العرب تحضيراً لجلسة الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى