دريان استقبل ابراهيم ووفد حركة أمل

واصل مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان استقبال المهنئين في دار الفتوى، واستقبل أمس، وفد قيادة حركة أمل برئاسة رئيس المكتب السياسي جميل حايك، وضم الوفد عضو هيئة الرئاسة قبلان قبلان، وأعضاء المكتب السياسي الوزير غازي زعيتر، الشيخ حسن المصري، النائب هاني قبيسي، محمد خواجة، وأعضاء الهيئة التنفيذية طلال حاطوم، وعلي بردى.

وقال حايك بعد اللقاء: «تشرفنا بزيارة هذه الدار ولقاء سماحة المفتي، ونقلنا تحيات حركة أمل ورئيسها دولة الرئيس نبيه بري الذي اعتبر أنّ سماحة المفتي هو مفتٍ لكل المسلمين ولكل اللبنانيين. وكانت فرصة ومناسبة للتباحث في شؤوننا وشجوننا وما يجري في منطقتنا، وكيف بإمكاننا أن نبذل الجهود من أجل إنقاذ لبنان». وأضاف: «استحضرنا مواقف الإمام القائد السيد موسى الصدر، وكان استحضار للدعوات الدائمة إلى الحوار التي كان يطلقها الأخ الرئيس نبيه بري، ودائماً تحت العنوان الكبير «كيفية إنقاذ لبنان»».

وتابع حايك: «نعول على الدور الكبير، ونعرف تماماً أنّ المخاطر كبيرة لكنها تحتاج إلى رجال كبار، وقد لمسنا وجود رجال كبار في هذه الدار، وإن شاء الله بتضافر كل الجهود نستطيع أن ننقذ بلدنا ونحمي هذا الوطن».

وكان دريان استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم. كما التقى وفد نواب المنية الضنية والذي ضمّ أحمد فتفت وقاسم عبدالعزيز وكاظم الخير، ثم وفد القوات اللبنانية برئاسة النائب ستريدا جعجع. وضمّ الوفد النائبين شانت جانجنيان وفادي كرم، الوزير السابق طوني كرم، عماد واكيم، العميد وهبي قاطيشا، إيلي خوري، النقيب جوزيف اسحق، طوني مراد وإدي أبي اللمع.

واستقبل دريان ايضاً، كلاً من سفير قطر في لبنان علي بن محمد المري، وسفيرة اليونان في لبنان كاترين بورا، والقائم بالأعمال في سفارة الإمارات في لبنان حمد محمد الجنيبي،

والوزير السابق حسان دياب، والمدير العام للجمارك شفيق مرعي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى