دجوكوفيتش ضحيّة كيريوس في أكابولكو ونادال يواصل طريقه نحو المنصّة

أُقصي الصربي نوفاك دجوكوفيتش من ربع نهائي دورة أكابولكو المكسيكية لكرة المضرب بخسارته أمام الأسترالي نيك كيريوس، بينما بلغ الإسباني رافاييل نادال نصف النهائي على حساب الياباني يوشيهيتو نيشيوكا. وخسر الصربي المصنّف ثانياً عالمياً أمام كيريوس 6-7 9-11 و5-7 في مباراة استمرّت ساعة و47 دقيقة. وعاش دجوكوفيتش الذي عانى قبل تخطّي الدور الثاني على حساب الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 4-6 و6-4 و6-4 ، أمسية صعبة أمام الأسترالي 21 عاماً ، وذلك في أوّل مواجهة بينهما.

وحقّق كيريوس 25 إرسالاً ساحقاً أمام دجوكوفيتش 29 عاماً الذي ظهر بعيداً عن مستواه، علماً أنّ دورة أكابولكو كانت الأولى له بعد خروجه المفاجئ من الدور الثاني وخسارته لقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في كانون الثاني. وكان كيريوس المصنّف 17 في العالم صلباً في الإرسال حتى نهاية المباراة، وأكثر تركيزاً من منافسه الذي فوّت فرصتين في الشوط الفاصل لكسب المجموعة الأولى.

ويبدو أنّ دجوكوفيتش لا يزال يعاني، لا سيّما قبل الجولة الأميركية التي تتضمّن دورتَي أنديان ويلز وميامي للماسترز 1000 نقطة لكلّ منهما ، ولم يستطع التعافي من خروجه المبكر من بطولة أستراليا.

وسيلتقي كيريوس في نصف النهائي الأميركي سام كويري، الذي جرّد النمساوي دومينيك ثييم المصنّف رابعاً من اللقب بفوزه عليه 6-1 و7-5 في نحو ساعة.

ولم يقوَ النمساوي المصنّف تاسعاً عالمياً على الصمود أمام تصميم الأميركي، صاحب سبعة إرسالات ساحقة، على الثأر لخسارته أمامه في نصف نهائي العام الماضي 2-6 و2-6.

وفي مباراةٍ أخرى، تابع نادال المصنّف ثانياً في الدورة والساعي إلى لقبه الثالث فيها بعد 2005 و2013 مشواره الناجح، وبلغ نصف النهائي بفوزه على نيشيوكا 7-6 7-2 و6-3.

وكان نيشيوكا 86 عالمياً ندّاً قوياً للإسباني المصنّف أول عالمياً سابقاً في المجموعة الأولى ولم يخسرها إلّا بشوط فاصل، واستولى على إرسال الإسباني الأول في المجموعة الثانية وتقدّم 2- صفر قبل أن يصحّح الأخير الوضع وينطلق نحو الفوز. ويشارك نادال السادس عالمياً حالياً للمرة الأولى بعد خسارته في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمام فيدرر، وسيقابل في نصف النهائي الكرواتي مارين سيليتش، بطل فلاشينغ ميدوز الأميركيّة 2014.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى