موسكو تأسف لعدم تحقيق تقدّم مع واشنطن في محاربة الإرهاب

أعرب المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أمس، عن أسف موسكو لعدم تحقيق أيّ تقدّم في التعاون الفعلي بين الولايات المتحدة وروسيا في الحرب على الإرهاب، عازياً ذلك إلى أنّ الإدارة الجديدة في واشنطن لا تزال في المرحلة الأولى من عملها.

ونقلت وكالة «تاس» عن بيسكوف قوله للصحافيين إنّ «المزيد من الجهود تبذل حالياً مع مضيّ الحرب على الإرهاب قدماً، ولهذا فإنّ روسيا تتخذ خطوات متواصلة»، بهدف القضاء على الإرهاب، «إضافة إلى مشاركتها بشكل فعّال في العملية السياسية لتسوية الأزمة في سورية»، بحسب قوله.

وتابع بيسكوف: «لم تكن هناك أيّ اتصالات جوهرية مع الإدارة الأميركية بشأن تسوية الأزمة في سورية، وكما تعلمون فإنّ السفير الأميركي في كازاخستان حضر اجتماع أستانة حول سورية كمراقب فقط، وهو الاتصال الوحيد بين الجانبين بهذا الشان حتى الآن».

إلى ذلك أكد بيسكوف أنّ زيادة الإنفاق الدفاعي العسكري في الولايات المتحدة أمر داخلي يخصّ واشنطن وحدها، طالما أنّ ذلك لا يقود إلى اختلال وخرق التوازن القائم حالياً في ما يتعلّق بمجال الردع الاستراتيجي.

وحول مزاعم تخطيط روسيا للتدخّل في الانتخابات الفرنسية المقبلة، أكد بيسكوف «أنّ موسكو ليس لديها أدنى نية للتدخل في الشؤون الداخلية لفرنسا أو الحملة الانتخابية الجارية فيها»، وأكد أنّ موسكو تعتبر أنّ احتمال صدور قرار من مرشح الرئاسة الفرنسية فرنسوا فيون بعدم المشاركة في السباق الرئاسي شان داخلي فرنسي حصري. وتابع: «إنّ فرنسا بلد نقدّر تماماً علاقاتنا معه، رغم المشاكل الموجودة حالياً بين الجانبين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى