بطريركيّة الكاثوليك: لحّام لم يستقل وباقٍ إلى ما شاء الله

أعلن المكتب الإعلامي لبطريركيّة أنطاكيا وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيّين الكاثوليك في بيان ردّاً على ما تداولته وسائل الإعلام في شأن استقالة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام، جاء فيه: «المؤسف مرض يتفشّى في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، ويستشري بالنسبة للأخبار عن الكنيسة ومؤسساتها. إنّه أكثر من مرض، إنّه وباء خطير. هذا هو الحال في شأن نبأ استقالة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام. الخبر الذي ينتشر يوماً بعد يوم في هذه الوسائل المريضة بهذا الشأن، هو عار من الصحّة. فالبطريرك باقٍ في خدمته البطريركيّة إلى ما شاء الله، وسيبقى يحبّ، ويخدم، ويسهر، ويكتب، ويضحّي، ويطلق مشاريع جديدة، ويضاعف مساعيه محلياً وعالمياً، لأجل تخفيف معاناة الناس في الأزمة الراهنة لا سيّما في سورية وفلسطين، والعراق، ويعمل جاهداً لأجل إحلال السلام الذي هو الضمانة الأساسيّة للعيش المشترك بين جميع المواطنين، لأجل الحضور المسيحي، والدور المسيحي، والشهادة المسيحيّة في الكنيسة والمجتمع.

وأسف البطريرك لحام لاستمرار وسائل الإعلام بتعرّضها لمقامه الكنسيّ، ولتداولها موضوع استقالته من دون رجوعها إلى المصدر البطريركيّ واتخاذها الحقائق الصحيحة.

وبناءً عليه، يدعو البطريرك لحّام وسائل الإعلام إلى تقيّدها بالقيم الاخلاقية، وابتعادها عن نشر كلّ ما لا يمتّ للبطريركية بصدقيّة، وإلّا ستتحمّل تلك الوسائل المسؤولية أمام القانون لأنّها تتعرّض لرأس الكنيسة الملكيّة الكاثوليكية. البطريرك لحام سيبقى يؤمن، ويرجو، ويسهر، ويحب ويصلّي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى