القوات العراقية تستعيد حي الصمود وجسر الموصل الرئيس

أعلن مصدر عسكري عراقي عن سيطرة الجيش بالكامل على جسر الحرية ومحيطه في الموصل.

كما أعلنت القوات العراقية استعادتها السيطرة على حي الصمود بالكامل ومبنى مديرية الشرطة ومجمع المحاكم، إضافة إلى تحرير حي دور السكر في المحور الجنوبي من المدينة.

وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوى» عبد الأمير يارالله أمس، إن «قوات مكافحة الإرهاب حرّرت حي الصمود بالكامل، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه».

إلى ذلك، صرّح النقيب ضرغام عبد الهادي النعاس في قوات الرد السريع، أنّ هناك مدنيين ما زالوا أحياء تحت الأنقاض في منطقة حي الصمود بالجانب الغربي، وقال النعاس: «إنّ القوات غير قادرة على إخراج العوائل، لكون العملية تتطلّب جهداً كبيراً وآليات خاصة لإزالة الأنقاض».

في سياق متصل، نفّذ التحالف الدولي قصفاً جوياً «خاطئاً» على محطة للقطارات غرب الموصل، أدّى إلى مقتل 33 شخصاً من المنتسبين السابقين للأجهزة الأمنية العراقية.

وقال الرائد عبد الله همام المياحي، في قوات جهاز الشرطة الاتحادية «إنّ مسلّحي التنظيم احتجزوا مع ساعات الفجر الأولى يوم أمس، نحو 41 رجلاً من المنتسبين السابقين للأجهزة الأمنية». وتابع الرائد أن طائرة حربية تابعة للتحالف رصدت تجمّعاً لعناصر «داعش» وسياراتهم، ما دفع بها إلى توجيه صاروخين للموقع، متسبّبة بمقتل نحو 33 محتجزاً وإصابة 8 آخرين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى