أوغلو يتمسّك بالظهور في هامبورغ للترويج للتعديل الدستوري

يتمسّك وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بالظهور في فعالية انتخابية ترويجية في مدينة هامبورغ الألمانية.

وقال متحدث باسم مركز التنسيق المعني بالناخبين في الخارج بألمانيا والتابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية د.ب.أ أمس إنه سوف يتم البحث حالياً عن مكان آخر مناسب لإقامة الفعالية في المساء بعد الرفض المبدئي لفعالية كان مخططاً لها للوزير التركي في حي «فيلهلمسبورغ» بمدينة هامبورغ.

وأضاف المتحدث أنه إذا لم يتم العثور على أي مكان، سوف يتحدث وزير الخارجية التركي في مقر إقامة القنصل العام التركي في حي «أولنهورست».

وكان قد ساد الغموض حول إمكانية ظهور جاويش أوغلو في فعالية في هامبورغ، وليس هناك معلومات لدى شرطة هامبورغ عن أي ظهور محتمل له حتى الآن. كما نفت الشرطة المحلية بحي «نوردرشتيت» شمالي هامبورغ أي ظهور محتمل للوزير التركي في قاعة الاحتفالات هناك.

يذكر أنّ مدينة هامبورغ الألمانية ألغت فعالية انتخابية كان مخططاً لها للوزير التركي في صالة مناسبات بحيّ «فيلهلمسبورج» بالمدينة. وبرّرت متحدثة باسم رئاسة بلدية حي وسط هامبورغ هذه الخطوة بأنه تمّ إغلاق الصالة بسبب عدم توفر جهاز إنذار ضدّ الحرائق في الصالة.

وكان عمدة هامبورغ أولاف شولتس قد أعلن قبل بضع ساعات من اتخاذ هذه الخطوة أنّ باستطاعة جاويش أوغلو الظهور في الفعالية المزمعة وإلقاء كلمته أمام جموع الحاضرين رغم الاحتجاجات المكثفة ضدّ هذا الظهور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى