«ويكيليكس» يسرّب آلاف الوثائق السرية لـ «سي آي إيه»

نشر موقع «ويكيليكس» أمس وثائق مسربة عن وكالة الاستخبارات الأميركية «سي آي إيه» وصفت بأنها الأكثر عن الوكالة الأميركية.

وسرّب الموقع أكثر من 8761 وثيقة، وهي جزء من سلسلة تسريبات لـ« Year Zero» كشفتها منظمة «Vault 7».

وأشار الموقع في تغريدة على «تويتر» إلى أنه حصل على التسريبات من شبكة داخل فرع لوكالة الاستخبارات الأميركية لشؤون الاستخبارات الإلكترونية في مدينة لانجلي التابعة لولاية فرجينيا.

وقال مصدر المعلومات لموقع ويكيليكس في بيان: «كانوا يرغبون في بدء نقاش علني حول أمن وإنشاء واستخدام وانتشار والرقابة على الأسلحة السيبرانية».

وأضاف المصدر أنّ من بين المسائل التي كانت ستناقش هي: «هل قدرات القرصنة لدى وكالة الاستخبارات المركزية تتجاوز الصلاحيات الموكلة إليها ومشكلة الرقابة العامة»؟

وقال الموقع إنّ القنصلية الأميركية في مدينة فرانكفورت الألمانية بمثابة قاعدة سرية لهاكرز المخابرات الأميركية السرية، مشيراً إلى أنّ عملاء المخابرات لديهم جوازات سفر دبلوماسية وغطاء من الحكومة، وأنّ القاعدة السرية في فرانكفورت تغطي منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ووفقا للبيان، فإنّ قراصنة وكالة المخابرات المركزية ينصحون القول: «إنّ عملهم في القنصلية لدعم الاستشارات الفنية».

ويؤكد الموقع أنّ وكالة المخابرات المركزية وجدت أيضاً وسيلة لاختراق الهواتف الذكية التي تعمل على نظام التشغيل أندرويد، والتي تنتجها شركات سامسونغ وHTC وسوني وغيرها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى