كوفي يقود النجمة للفوز على صحم العُماني

حقّق فريق النجمة أوّل فوز له ضمن الجولة الثانية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي والتي يشارك فيها للمرّة الرابعة، وذلك على حساب ضيفه نادي صحم العُماني، بنتيجة 2 ـ 1 وكان قد انتهى الشوط الأول نجماوياً بنتيجة 1 ـ 0 .

فأمام أكثر من خمسة الآف مشجّع، وهذا رقم جيد في وسط الأسبوع، وعلى ملعب صيدا البلدي حيث الأرضيّة السيّئة، قدّم لاعبو النجمة أداءً طيباً محوا من خلاله الصورة المتواضعة التي بدوا عليها في استهلال مشاركتهم في المسابقة أمام نادي الوحدات الأردني حيث خسروا بنتيجة 0 ـ 1 ، وبذلك تساوى النجمة مع ضيفه الذي سبق وفاز على المحرّق بنتيجة 3 ـ 2 في مسقط برصيد 3 نقاط لكلّ منهما، ويشاركهما في المجموعة الثالثة فريقا الوحدات الأردني والمحرق البحريني وكانا قد التقيا مساء أمس في المنامة، وتبدو أرجحيّة التأهّل عن المجموعة للوحدات الذي يقدّم مستوىً راقياً.

وبالعودة إلى مباراة الأمس، فعلى الرغم من سياسة الحذر والارتداد إلى الخلف، فقد استحوذ النجماويّون خلال الشوط الأول على معظم الكرات فكانوا الطرف الأفضل نسبيّاً، ونجحوا بتهديد مرمى منافسهم أكثر من مرة، لينجح المهاجم أكرم مغربي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 45 ، الذي حوّل برأسه ركنيّة خالد تكجي داخل الشباك العُمانية المشرّعة. وشهدت مجريات الشوط الأول خشونة زائدة من قِبل الفريقَين، ما أدّى إلى إصابة لاعب النجمة الغاني نيكولاس كوفي بوجهه ومعالجته خارج الملعب لأكثر من 8 دقائق، ثمّ عاد واضعاً ضمّادة على وجهه المضرّج بالدماء. ومع أول دقيقة من الشوط الثاني، نجح الفريق العماني في تعديل النتيجة عن طريق لاعبه محمد الغساني د 46 بعدما استغلّ الكرة التي وصلته طويلة من زميله المرزوقي، فقابلها بتسديدة لتستقرّ في الزاوية اليمنى لمرمى أحمد تكتوك.

بعد ذلك، اشتعل اللقاء مجدّداً مع تبادل في السيطرة والهجمات غير المجدية، وفي ضوء الإصرار النجماوي، عاد رجال جمال الحاج ليتقدّموا عن طريق المحارب نيكولاس كوفي، الذي راوغ أكثر من لاعب في منطقة الجزاء، ثمّ هيّأ الكرة لنفسه وسدّدها داخل الشباك د70 ، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة 2 ـ 1 .

فوز «شاطئي» للبنان

في أولى مبارياته ضمن دور المجموعات من بطولة آسيا المؤهّلة إلى كأس العالم في الكرة الشاطئيّة، والتي تُقام حالياً في مدينة كوالاترغانو في ماليزيا، ألحق المنتخب اللبناني خسارة قاسية بنظيره التايلاندي 6 ـ 1 ، وسجّل أهداف لبنان: أحمد جرادة، سامح جلال، حسين عبدالله 2 ، محمد سليمان ومحمد مرعي. وسيواجه المنتخب اليوم نظيره العماني، وفي حال فوزه سيضمن تأهّله إلى المرحلة الثانية من التصفيات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى