جابر وشورتر رحّبا بالتعيينات الأمنيّة

رحّب عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب ياسين جابر بالقيادة الجديدة للجيش اللبناني وبقادة الأجهزة الأمنيّة والعسكرية الذين عُيّنوا أمس في مجلس الوزراء، متمنّياً «النجاح لهم في مهامّهم الأمنيّة في تأمين الاستقرار والأمن في ربوع الوطن، والتصدّي للإرهاب التكفيري والصهيوني»، مشيراً إلى «أنّنا نستبشر خيراً بهذه القيادات الجديدة لخدمة الوطن، ونتمنّى لها النجاح في الدفاع عن لبنان واللبنانيّين».

بدوره، رحّب السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر بالتعيينات الأمنيّة، وقال في بيان: «أرحّب بقرار مجلس الوزراء اليوم لإجراء تعيينات جديدة لمنصبي قائد الجيش والمدير العام لقوى الأمن الداخلي. المملكة المتّحدة لديها شراكة وثيقة مع الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي بما في ذلك توفير المعدّات والتدريب وتعزيز حقوق الإنسان، وذلك بتمويل بلغ حدود 100 مليون دولار أميركي منذ العام 2011، والتي تشمل المساعدة في إنشاء أفواج الحدود البريّة».

وشكر «العماد جان قهوجي والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص لمساهمتهما الكبيرة في أمن لبنان، وللتعاون الذي شهدناه على مدى سنوات عديدة لتعزيز مصلحتنا المشتركة بحماية الأمن اللبناني على الحدود، وفي المدن والقرى في أرجاء لبنان».

وهنّأ العماد جوزيف عون والمدير العام عماد عثمان على تعيينهما قادة للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، والعميد عباس إبراهيم على قيادته المستمرّة في الأمن العام، مؤكّداً أنّ المملكة المتحدة «تتطلّع إلى مواصلة العمل مع كلّ من هذه المؤسسات، لتقوية الدولة اللبنانيّة وضمان نجاح المؤسسات الأمنيّة التي تتمتّع بثقة واحترام الشعب اللبناني، وذلك بفضل مهنيّتهم واحترافهم واحترامهم لحقوق الإنسان».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى