منتخب لبنان يقترب من مونديال الكرة الشاطئيّة

خطف منتخب لبنان بطاقة التأهّل إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على عمان حامل اللق بنتيجة 4-3 أمس الأربعاء على ملعب الكرة الشاطئيّة في تيرينغانو، وذلك ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2017 التي تُقام في مدينة تيرينغانو الماليزية.

وبات المنتخب اللبناني على مسافة خطوة واحدة من التأهّل إلى نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2017 المقرّرة في الباهاما، وذلك مرهون إمّا بفوزه على نظيره الإماراتي بمباراتهما المقرّرة غداً الجمعة ضمن المربع الذهبي، أو باحتلال المركز الثالث بالبطولة.

يُشار إلى أنّ المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات التأهّل من أجل المشاركة في مونديال الكرة الشاطئية. وسجّل مصطفى الزين د 16 ومحمد مرعي 28 و36 وأحمد جرادة 36 أهداف لبنان، في حين أحرز يحيى العريمي 11 ونوح زدجالي 22 وعبدالله السويطي 28 أهداف عمان.

وبهذا الفوز، تصدّر منتخب لبنان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق 3 نقاط لعمان ولا شيء لتايلاند، فتأهّل المنتخب اللبناني إلى ما قبل النهائي، في حين ينتظر المنتخب العُماني تحديد أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز عمان على تايلاند 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز لبنان على تايلاند 6-1.

ويشارك في البطولة 12 منتخباً موزّعة على 3 مجموعات، ويتأهّل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كلّ مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحتلّ المركز الثاني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى