بري: السلسلة في طريقها إلى الإقرار

أكد رئيس المجلس النيابي نبيه بري أن الأمور تسير في شكل طبيعي وإيجابي في شأن سلسلة الرتب والرواتب، وإقرارها لأنّها حق لأصحابها.

ونقل عنه النواب أن مسار درس السلسلة يشير الى أنها في طريقها إلى الإقرار، ولم يعد هناك من تعقيدات مهمة في وجهها.

وعن قانون الانتخاب، جدد بري القول إنه لا جديد حتى الآن في هذا الشأن، مؤكداً عدم إضاعة الوقت والعمل من أجل إقرار قانون جديد.

واستقبل بري في إطار لقاء الأربعاء النواب: وليد سكرية، عباس هاشم، نبيل نقولا، أيوب حميد، اميل رحمة، قاسم هاشم، حسن فضل الله، علي عمار، هاني قبيسي، علي خريس، ياسين جابر، مروان فارس، علي فياض، نوار الساحلي، وبلال فرحات.

والتقى النائب نبيل دو فريج، فالنائبين علي عمار وبلال فرحات.

وقال عمار بعد اللقاء «تناولنا شؤوناً وشجوناً خدمية ذات صلة بالضاحية الجنوبية التي من المجدي الإشارة إلى أنه يقطنها أكثر من مليون شخص تقريباً، وهي بحاجة إلى الكثير من الاهتمام الخدمي وبالتحديد على المستوى الاستشفائي والكهرباء والمياه وغيرها. وكما عهدناه فقد وعد الرئيس بري ببذل جهد من اجل توفير هذه الخدمات».

ثم استقبل الرئيس بري وزير الدفاع يعقوب الصّراف الذي قال «هذا اللقاء في اطار اللقاءات الدورية التي التزمت بها مع الرئيس بري ليبقى التواصل كاملاً، خصوصاً مع بدء العمل الجدي في العهد الجديد».

ونقل الصراف عن رئيس المجلس دعمه للسلطات الأمنية كافة للتخلص من آفة تدهور الوضع الأمني في البقاع. أكد بري وجوب التنسيق الكامل بين الجيش واليونيفيل وتخفيض التوتر بين اليونيفيل والأهالي، وطلب أن إعطاء الجهد الأكبر للعمل من دون حؤول أية تجاوزات عن معرفة او غير معرفة من قبل اليونيفيل.

وشكر الصراف الرئيس بري على العمل الذي يقوم به وزير المالية لتسريع الموازنة ودعم القدرة القتالية للقوى العسكرية والأمنية وخصوصاً الجيش لأن الموضوع الأمني يبقى التحدي الكبير.

وحول إعطاء العسكريين الدرجات الاربع في السلسلة، قال وزير الدفاع: السلسلة يجب أن تكون شاملة، وقد أخطأنا الطريق عندما أصبحت كل فئة تسحب موضوعها وحدها لأنه طالما أن السلسلة غير موحدة، فإن التصحيح سيستمر، فسلسلة الرتب والرواتب ليست عملاً افرادياً بل هي عمل تراكمي وعلينا أن نجد طريقة لإصدار كل عام أو عامين مؤشراً لغلاء المعيشة وطبعاً يطوّر حكماً المعاشات والخدمات بموجب هذه السلسلة. لا نريد أن نقر سلسلة كل خمس سنوات، بل على العكس السلسلة هي الأساس ويُبنى عليها تصحيح الأجور بناءً على دراسات موثقة وآليات واضحة.

ورداً على سؤال أكد أن العلاقات الدبلوماسية محصورة بشخصين: وزير الخارجية وفخامة الرئيس، وأنا ملتزم بكل حرف من تصريحات رئيس الجمهورية. وتابع «لم يقل فخامته إن الجيش ضعيف، بل قال إن الجيش غير حاضر. وفعلاً ومقارنةً مع الجيوش الباقية، فإنه لا يزال هناك عمل كبير ملقى على قائد الجيش في هذا المجال».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى