فيون يدافع عن نفسه بعد الكشف عن قرض غير معلن حصل عليه

دان المرشح المحافظ للانتخابات الرئاسية الفرنسية فرنسوا فيون أمس الاربعاء «عملية لزعزعة الاستقرار السياسي» بعد ان نشرت الصحف معلومات جديدة تتعلق هذه المرة بقرض لم يعلن عنه بقيمة 50 الف يورو حصل عليه من رجل أعمال.

وقال مرشح اليمين الذي نجح في البقاء في السباق الرئاسي رغم الشبهات حول الوظائف الوهمية التي منحها لأفراد أسرته بفضل دعم معسكره له الاثنين «لن أنجرّ الى عملية ترمي بوضوح لزعزعة الاستقرار السياسي».

واضاف رداً على سؤال لقناة «ال سي بي» البرلمانية «لن أعطي رداً على كلّ هذه المواضيع. هذا ليس موضوعا. اتصلوا بمحامي. هذا المسلسل لا يهمّني».

وبعد نشر معلومات مدوية عن شبهات لوظائف وهمية خصّصها لزوجته بينيلوب ولاثنين من اولاده سبّبت أزمة حادة في معسكره، دان فيون «مؤامرة» و»اغتيال سياسي» لإبعاده من السباق الى قصر الاليزيه.

وبحسب عدد «لوكانار انشينيه» أمس الاربعاء «لم يعتبر فيون انه من الضروري الإعلان» عن هذا القرض الذي حصل عليه من الملياردير مارك دولاشاريير في بيانات أصوله التي رفعها الى الهيئة العليا للشفافية في الحياة العامة.

وخلال جلسة الاستماع الى أقواله في 30 كانون الثاني في اطار التحقيق في فضيحة الوظائف الوهمية، أشار فيون «بعفوية» الى هذا السهو للمحققين كما أكد محاميه انطونان ليفي لوكالة الصحافة الفرنسية. وتمّ تسديد هذا القرض في تاريخ لم يحدّد.

واتهام النيابة المالية الوطنية التي فتحت تحقيقاً قضائياً في الوظائف الوهمية المفترضة لأسرة فيون، يطال أيضاً «ثغرات في واجبات إعلان» المرشح الذي قدّمه للهيئة العليا للشفافية في الحياة العامة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى