«الفكر العاملي» و«حركة الأمّة»: لتكريس الوحدة وتحصين الوطن بالحوار

زار رئيس «لقاء الفكر العاملي» السيد علي عبد اللطيف فضل الله أمس الأمين العام لـ«حركة الأمّة» الشيخ عبدالله جبري، يرافقه المسؤول الإعلامي للّقاء علي ضاحي.

وأكّد فضل الله، أنّ «الوحدة اللبنانية عموماً، والإسلامية – الإسلامية خصوصاً، كفيلة بتحصين وطننا من شرور الفتنة والإرهاب، وكلّ ما يُحاك من مؤامرات لتصفية القضية الفلسطينية، ولزرع الانشقاقات بين الشعبين اللبناني والفلسطيني».

وشدّد على «ضرورة التنبّه من محاولات التحريض على المقاومة اللبنانية والفلسطينية، وما تهدف إليه من نيّات صهيونية مبطنة لشنّ عدوان جديد على لبنان وعلى غزة». ورأى أنّ «ما يجري في العالم العربي من حروب وفتن، يحوِّل الأنظار عمّا يجري في الأراضي المحتلّة، ويحرف بوصلة الصراع مع العدو». مشيداً بـ«مزايا العلّامة الراحل الشيخ عبد الناصر جبري الذي قضى حياته مدافعاً عن الوحدة الإسلامية وعن المقاومة في لبنان وفلسطين، وكرّس وقته لنصرة القضية الفلسطينية ورفع قضيتها في كلّ المحافل والمؤتمرات التي شارك فيها».

بدوره، أعلن جبري أنّ «الوحدة الإسلامية كفيلة بدرء محاولات إيقاع الفتنة».

وكشف أنّه في صدد التحضير لمبادرة وطنيّة ودينيّة جامعة لتكريس الوحدة الإسلامية، وتحصين الساحة الإسلامية من كلّ تيارات الإرهاب والتكفير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى