موجز

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، بحضور المدير العام للحبوب والشمندر السكري حنا العميل، وفداً من اتحاد نقابات الافران برئاسة كاظم ابراهيم، وبحث معه في أوضاع القطاع والمشاكل التي يصادفها أصحاب الأفران.

بعد الاجتماع، أوضح ابراهيم أنّ البحث «تناول موضوع إجازات العمل للعمال الأجانب من كلّ الجنسيات، وتأثير ذلك على عمل الأفران، إضافة إلى موضوع البطاقة الصحية التي كانت تمنح لمدة سنة ووزارة الصحة خفضت المدة إلى ستة اشهر ما يحمل الأفران أعباء مالية إضافية يجب إدخالها في كلفة التصنيع، كما بحثنا موضوع استيراد الطحين الذي يشكل 10 في المئة ولا يؤثر على الإنتاج المحلي سوى تخفيض أسعار الإنتاج الوطني، وقد وعدنا الوزير بمعالجة كل مطالبنا».

رعى وزير البيئة طارق الخطيب افتتاح ورشة عمل بعنوان «الإدارة المتكاملة للنفايات لمواجهة الكارثة الصحية في لبنان»، كلية العلوم في الجامعة اللبنانية ـ الفنار بحضور رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب ممثلاً بعميدة كلية الصحة الدكتورة نينا زيدان، وخبراء بيئيين وصحيين وأساتذة وطلاب وأعضاء مجالس بلدية ومخاتير.

احتفل «معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي» التابع لوزارة المال، باليوم العالمي للمرأة، باختتام البرنامج التدريبي حول «آليات تمكين المرأة وتعزيز دورها التنموي» الذي نظمه المعهد العربي للتخطيط لصالح معهد باسل فليحان وفي مقره. وكان موضوع ردم الفجوة بين الجنسين محور الكلمات التي ألقيت في المناسبة.

نظمت بلدية كفرعقا الكورة بالتعاون مع برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية LIVCD وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، ندوة عن «المعاملات الزراعية الجيدة في بساتين الزيتون»، بحضور رئيس بلدية كفرعقا الياس ساسين والأعضاء، منسق أقضية الشمال في «التيار الوطني الحر» المحامي جورج عطالله وعدد من تجار الزيتون في الكورة.

أطلقت «منظمة غرينبيس» في بلدة دير قانون رأس العين في قضاء صور، مشروع توليد الطاقة الشمسية لتعاونية مواسم الضيعة النسائية في البلدة، بديلاً عن الكهرباء، وغايته توفيرالطاقة الكهربائية والمازوت، ما يساهم بزيادة الإنتاج وتوفير الوقت للسيدات مع عائلاتهن.

وللمناسبة، أقامت البلدية حفلاً لتدشين المشروع، حضره قائد الكتيبة الإيطالية دي أنجيلو، مسؤول حملات غرينبيس عبر العالم العربي جوليان جريصاتي، رئيس البلدية السابق هيثم إسماعيل، رئيسة التعاونية النسائية دعد إسماعيل، وفاعليات نسائية وحشد من أبناء البلدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى