صحيفة تركية تكشف معلومات جديدة عن قاتل السفير الروسي في أنقرة

ذكرت صحيفة «ملييت» التركية أنّ قاتل السفير الروسي لدى تركيا، قبل القيام بجريمته، بحث في الإنترنت عن معلومات تخصّ السفير الأمريكي وليس فقط السفير الروسي أندريه كارلوف، ويعتقد المحققون أنه كان يخطط أيضاً للهجوم على السفير الأميركي.

وقد حصل المحققون على كمبيوتر المجرم، ووجدوا أنه كان يبحث عن معلومات تخصّ السفيرين الأميركي والروسي لدى تركيا. وبناء على هذا، افترض المحققون أنّ مولود ميرت الطنطاش قاتل السفير الروسي ، خطط لاغتيال السفير الأميركي جون باس أيضاً، كما أنه بحث عن أنشطة السفيرين في أنقرة.

وذكرت الصحيفة، أنّ المحققين الأتراك طلبوا من شركة «Gmail» تقديم الرسائل التي قام المجرم بحذفها من بريده الإلكتروني، ولكنّ الشركة أجابت أنه من المستحيل استرجاع الرسائل التي تمّ حذفها من قبل المستخدم.

وذكرت صحيفة «Sabah» نقلاً عن مصدر في هيئات إنفاذ القانون، أنّ مكتب المدعي العام في أنقرة الذي يحقق في مقتل السفير الروسي، طلب من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي المساعدة في استعادة الرسائل المحذوفة، فضلاً عن فك تشفير هاتف الآيفون الذي كان بحوزة المجرم آنذاك.

يذكر أنّ السفير الروسي أندريه كارلوف لقي مصرعه يوم 19 كانون الأول من العام الماضي أثناء افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية حول روسيا، بعد أن أطلق مولود ميرت الطنطاش، وهو عنصر في الشرطة التركية، النار عليه. وقضت القوات الأمنية التركية على القاتل في المكان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى