وفد فلسطيني زار منزل الأسير سكاف بذكرى اعتقاله واعتصام غداً عند نصبه التذكاري

زار وفد فلسطيني من مخيمات الشمال منزل الأسير يحيى سكاف في المنية بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والثلاثين لاعتقاله في سجون العدو الصهيوني، حيث كان في استقبالهم جمال سكاف شقيق الأسير.

وتحدّث بِاسم الوفد الإعلامي أيمن الحاج، الذي وجّه تحيات أبناء المخيمات الفلسطينيّة إلى عميد الأسرى يحيى سكاف وإلى عائلته التي تكمل مسيرته في النضال، وأكّد التضامن الكبير الذي يُبديه الشعب الفلسطيني مع قضية الأسير سكاف لأنّه كان من أوائل المخلصين لفلسطين.

بدوره، أكّد جمال سكاف متابعة قضية الأسير يحيى سكاف وجميع الأسرى في السجون الصهيونية، «لأنّ قضية الأسرى هي من أهم القضايا التي يجب دعمها، وهي تتطلّب الاهتمام والعمل الجاد، وتوجّه بالتحية للشهيد البطل باسل الأعرج وللشباب الفلسطيني المنتفض على كامل الأراضي الفلسطينية، ولآلاف الأسرى والمعتقلين البواسل».

وجرى خلال اللقاء التداول بالأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، وحيّوا النضالات التي يخوضها أبناء الشعب الفلسطيني الحرّ في وجه العدو الصهيوني، وأدانوا ما يتعرّض له «أهلنا في فلسطين من قتل واعتقال وهدم للمنازل»، مؤكّدين أنّ «ما يقوم به الشعب الفلسطيني هو أسمى أنواع النضال والمقاومة نيابة عن الأمّة جمعاء».

وفي السّياق نفسه، توجّهت «جبهة العمل الإسلامي» في بيان بعد اجتماعها الدوري بالتحيّة إلى الأسير سكاف في ذكرى أسره داخل سجون العدو الصهيوني الغاصب، وطالبت الدولة اللبنانيّة والحكومة والوزراء والنوّاب وكافّة القوى السياسيّة الحيّة والفاعلة ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة بتسليط الضوء على قضية.

وبالمناسبة، أعلنت لجنة أصدقاء الأسير سكاف في بيان عن النشاطات التي ستُقام بمناسبة الذكرى السنوية لاعتقاله، مؤكّدةً أنّ هذه النشاطات هي لدعم ومساندة قضيّة الأسير سكاف وكافة الأسرى في سجون العدو الصهيوني، ومن أجل تسليط الضوء على جرائم العدو الصهيوني بحقّ آلاف الأسرى وبحقّ الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن عزّة وكرامة الأمّة بأكملها، ومن أجل توجيه البوصلة إلى القضية الأساسية والمركزية لأمّتنا فلسطين الحبيبة، ودعماً لخيار المقاومة الذي بدأه الأسير يحيى سكاف ورفاقه في مواجهة الاحتلال.

ودعت اللجنة إلى المشاركة في المهرجان المركزي في مدينة طرابلس في فندق كواليتي إن، نهار السبت في 18 آذار الحالي الساعة الرابعة عصراً.

وبالمناسبة، تنظّم حركة «فتح» في الشمال ولجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف اعتصاماً جماهيرياً أمام النصب التذكاري للأسير عند مدخل مدينة المنية مقابل ثكنة عرمان غداً الأحد الساعة 11 صباحاً.

كما يزور وفد من الأسرى المحرّرين من السجون «الإسرائيلية» ولجنة التنسيق اللبنانيّة الفلسطينيّة والجمعية اللبنانية للأسرى والمحرّرين، النصب التذكاري للأسير يحيى سكاف في المنية تضامناً مع قضيّته نهار الأربعاء في 15 الشهر الحالي الساعة 11 صباحاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى