حمدان التقى «الجبهة الديمقراطيّة»: المخيّمات عنوان العودة إلى فلسطين

استقبل أمين الهيئة القياديّة في «حركة الناصريين المستقلّين – المرابطون» العميد مصطفى حمدان، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل على رأس وفد.

وشدّد فيصل على «ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينيّة باعتبارها العنصر الأقوى إلى جانب المقاومة والانتفاضة، والمعركة الدبلوماسية على المستوى الدولي لعزل دولة «إسرائيل» وسحب الاعتراف منها، ومحاكمتها كدولة ترتكز على التمييز العنصري وارتكابها الجزائم في غزة وفلسطين».

وأكّد «تنظيم العلاقات الفلسطينية اللبنانية في إطار حوار رسمي يضمن مصلحة الشعبين، وينظّم هذه العلاقة على أُسُس سياسية واجتماعية وقانونية وأمنيّة واضحة المعالم، يجري فيها تحصين حقوق الإنسان الفلسطينيّ، كحقّ العمل وضمانة الأمن والاستقرار لمخيماتنا، لا سيّما مخيم عين الحلوة خاصة بالتعاون بين القيادة السياسية الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين والدولة اللبنانية بجميع مكوّناتها».

من جهته، أثنى حمدان على «وعي وقدرة الشعب الفلسطيني والقوى الفلسطينية الحيّة لإخماد محاولات توريطهم، سواء عبر وسائل الإعلام وغيره من الكلام عن وجود بؤر إرهابيّة داخل المخيمات أو خارجها، ممّا سيؤدّي نتائجه إلى ما لا يُحمد عقباه».

وقال: «لا بُدّ من توجيه التحية والشكر إلى الرئيس العماد ميشال عون بسبب اهتمامه الكبير بالقضية الفلسطينية ودعمه الدائم لها، وعلى أمل أن يستكمل هذا الخطاب السياسي بخطوات تنفيذيّة في ما يتعلّق بحق العمل والتملّك والحقوق الإنسانية التي تسمح لهم بالعيش الكريم على أرض المخيمات»، لافتاً إلى أنّ هذه المخيمات لن تكون أبداً دائمة، إنّما هي عنوان العودة إلى فلسطين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى