موجز

التقت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عز الدين المستشار الدولي جوناس لوفكرونا، في إطار عملية تقييم لدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على المستوى الدولي، ويتعلق بالتحديات التي تواجهه في لبنان، ودوره في دعم القطاعات.

واصل الوفد النيابي اللبناني برئاسة النائب محمد قباني، لقاءاته المكثفه في العاصمه النروجية أوسلو، حيث عقد سلسلة اجتماعات مع مساعد وزير الخارجيه ليلى بخاري، ومع لجنة شؤون الطاقة، ووزارة البيئة، وديوان المحاسبه، ووزارة المالية، وخبراء في مجال النفط والغاز والإجراءات الضريبية، بحضور سفيرة النروج في لبنان، والمستشارة للشؤون السياسية أن شورم، وعضوي هيئة إدارة النفط في لبنان وليد نصر وعاصم ابو ابراهيم.

لمناسبة زيارته لبنان، زار وفد من النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية في مصر مقر الاتحاد العمالي العام، وكان في استقبال الوفد نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه، الأمين العام سعد الدين حميدي صقر وأمين الصندوق علي طاهر ياسين.

التقى وزير البيئة طارق الخطيب سفير مصر في لبنان نزيه النجاري وعرض معه سبل التعاون في المجال البيئي.

وترأس الخطيب اجتماعاً لاتحاد بلديات الكورة برئاسة رئيس الاتحاد كريم بو كريم وجرى عرض للمشاكل التي تعانيها المنطقة وخصوصاً من شركات الترابة وكيفية التخلص من ستوك الأترنيت والضرر الناتج عن المقالع وغبارها.

كما استقبل الخطيب رئيس بلدية بريح صبحي لحود، القنصل أنطوان عقيقي، المدير العام لمؤسسة جهاد البناء محمد الحاج ووفد من بلدية الخيارة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى