خطّة هجومية وتشكيلة مكتملة وجمهور حاشد

يسعى فريق النجمة اللبناني لتحقيق فوزه الثاني في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي عندما سيستضيف اليوم فريق المحرّق البحريني على ملعب صيدا البلدي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات 14.30 .

وكان النجمة قد استهلّ مسيرته في البطولة بخسارة أمام الوحدات الأردني 0-1 في عمّان قبل أن يفوز على صحم العماني 2-1 في لبنان، بينما تعثّر المحرّق بخسارته أمام صحم 2-3، ثمّ عاد ليتعادل مع الوحدات بنتيجة 1-1.

وحالياً، يتصدّر الوحدات المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، يليه النجمة وصحم بثلاث نقاط لكلّ منهما، بينما يقبع المحرّق في المركز الرابع بنقطة واحدة.

ويدخل جمال الحاج مدرّب النجمة المباراة وهو مطالب بتحقيق الفوز، لأنّ نتيجتها ستحدّد بنسبة كبيرة ما إذا كان فريقه سيكمل المشوار وينافس بقوة على بطاقة التأهّل للدور التالي من البطولة.

وسيلعب مدرّب النجمة بنفس التشكيلة التي فازت على صحم، معوّلا على تألّق مهاجمه السريع حسن المحمد وخالد تكجي وأكرم مغربي، بالإضافة إلى المحترفين، الغاني نيكولاس كوفي والسوري عبد الرزاق الحسين والصربي بيتر بلانيتش ومحمد واسوا القادم من أوغندا.

ويعرف الألماني روبرت جاسبرت، مدرّب المحرّق وصاحب الخبرة الطويلة في الملاعب اللبنانية، صعوبة المهمّة التي تنتظر فريقه أمام مضيفه الذي سبق أن واجهه مرات عدّة عندما كان يشرف على تدريب العهد متصدّر الدوري اللبناني.

ويملك مدرّب المحرق بعض الأوراق الهامّة التي سيعتمد عليها في المباراة، مثل إسماعيل عبد اللطيف وعبد الله عبده وعبد الوهاب علي والهولندي غريغوري نيلسون ودوريس سالومو. وفي المؤتمر الصحافي الذي عُقد أمس بين الفريقين في فندق غولدن توليب، قال جاسبرت بأنّ فريقه جاء إلى لبنان ليفوز وهو متفائل بالفوز في ضوء ما قدّمه لاعبوه أمام الوحدات الأردني، ولفتَ إلى غياب حارس المرمى الأساسي وأحد أبرز مهاجميه.

وحول تأثير جمهور النجمة على واقع المباراة، أوضح جاسبرت: «الجمهور يؤثّر على الأندية المحلّية ولن يؤثّر في المسابقة الآسيوية، وفريقه معتاد على اللعب في معظم الأحوال». أمّا المدرّب بلال فليفل، فأشار إلى أنّ لاعبيه جاهزون لإثبات الذات والعودة بقوّة إلى المنافسة، ولا بديل سوى الفوز لمواصلة المشوار، فيما ناشد الكابتن خالد التكجي جماهير الفريق للمواكبة والتشجيع ليكونوا اللاعب الرقم واحد وليس 12، ومن المرجّح أن يعتمد جمال الحاج خطّة هجومية نظراً لامتلاكه العناصر القادرة على أداء الدور الهجومي والضغط المتواصل على الفريق المنافس من خلال الثلاثي حسن المحمد وخالد تكجي وأكرم مغربي، وخلفهم الدينامو عبد الرزاق حسين.

و سيُدير لقاء اليوم طاقم تحكيم من اليابان مكوّن من حكم الساحة ياماتومو يوداي ومساعديه تاناكا وبونغ شينغ من هونغ كونغ، والحكم الرابع من قيرغيزستان شيكربيكوف، والتايلاندي باريت مراقباً للمباراة والإيراني حسين عسكري مراقباً للحكّام. وبحسب النظام الجديد للمسابقة، فسيتأهّل صاحب المركز الأول في كلّ مجموعة بمنطقة غرب آسيا إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث إلى الدور ما قبل النهائي لبطولة غرب آسيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى