مجلس الأمة الكويتي يناقش المساهمة بالبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

يناقش مجلس الأمة الكويتي في جلسته العادية المقرّر انعقادها غداً الثلاثاء تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية حول مشروع القانون بمساهمة الكويت في رأس مال بنك الاستثمار الآسيوي للبنية التحتية.

كما يناقش الطلب النيابي المتعلق بمناقشة الإجراءات الحكومية الخاصة بتوفير المساكن للمواطنين وخطتها الإسكانية للسنوات المقبلة.

ويهدف طلب المناقشة هذا إلى الوقوف على مشاريع البنى التحتية لجميع المشروعات السكنية واستيضاح سياسة الحكومة في شأنها وتبادل الرأي بهذا الصدد.

ويشمل جدول أعمال جلسة مجلس الأمة المقرّر استكمالها الأربعاء المقبل مناقشة الطلب النيابي في شأن وثيقة الحكومة للإصلاح المالي والاقتصادي واستيضاح سياستها في هذا الملف وتبادل الآراء حوله.

ومن المقرّر أيضاً أن يصوت المجلس على المداولة الثانية للاقتراح بقانون في شأن إنشاء محفظة مالية لدى بنك الكويت الصناعي لدعم وتمويل النشاط الحرفي والمشاريع الصغيرة للكويتيين الذي وافق على مداولته الأولى في جلسته الماضية.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة مناقشة الطلبين المقدمين من بعض الأعضاء في شأن قرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وقف المساعدات الاجتماعية بهدف استيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الآراء حوله.

ومن البنود البارزة على جدول أعمال الجسلة برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي الـ 15 للسنوات 2016-2017 و 2019-2020 نحو تنمية مستدامة وذلك تطبيقاً لنص المادة 98 من الدستور الكويتي التي تنصّ على أن «تتقدم كلّ وزارة فور تشكيلها ببرنامجها إلى مجلس الأمة وللمجلس أن يبدي ما يراه من ملاحظات بصدد تلك البرنامج».

ويتضمن جدول الأعمال أيضاً تقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية عن مشروع قانون في شأن ربط ميزانية مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة للسنة المالية 2016-2017 .

كما يشمل جدول الأعمال تقريراً آخر للمالية البرلمانية عن الاقتراح بقانون في شأن منع تقاضي فوائد عن قروض المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، واقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة إلى الأمر الأميري القاضي بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى