الراعي: لا لفرض ضرائب على الشعب المرهَق

دعا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس إلى «سن قانون جديد للانتخابات قائم على المناصفة الفعلية وعدالة التمثيل وشموليته، وفقاً لرغبة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ومساعيه المعبرة عن تطلعات الشعب اللبناني».

وطالب خلال ترؤسه عظة الأحد في كنيسة السيدة في الصرح البطريركي، بحضور قائد الجيش العماد جوزيف عون، بـ«وضع موازنة تستخرج وارداتها من مال الخزينة المهدور والمسلوب، لا من فرض ضرائب ورسوم إضافية على الشعب المرهق اقتصادياً ومعيشياً، وإقرار سلسلة رتب ورواتب عادلة ومنصفة للمعلمين والمدرسة والأهل»، مشيراً إلى أن «المعضلة الأساس تبقى الأزمة الاقتصادية والجمود، الأمر الذي يستدعي نهضة اقتصادية، من دونها تظل سائر المعضلات الأخرى عالقة».

ورحّب البطريرك بدفعة التعيينات العسكرية والأمنية الناجحة. وأمل أن يتم استكمال الباقي من التعيينات، بحيث تصبح الدولة اللبنانية عندنا دولة المؤسسات، فتضع حداً للفساد وتفرض هيبة القانون، وتضبط الفلتان في الدوائر والمؤسسات، وتحاسب المحميين وحماتهم بتطبيق نظام الثواب والعقاب.

بعد القداس، استقبل الراعي في صالون الصرح قائد الجيش يرافقه مدير مكتبه العميد الركن وسيم الحلبي، رئيس فرع مخابرات جبل لبنان العميد الركن جورج يوسف والعقيد الركن عماد خريش، وعقدت خلوة بين البطريرك والقائد تناولت الأوضاع الراهنة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى