مجدّداً.. فيون إلى التحقيق

نقلت أسبوعية «لو جورنال دي ديمانش» الفرنسية أنّ مرشح اليمين للرئاسة فرنسوا فيون تلقى هدية من صديق ثري عبارة عن بزتين فاخرتين يتجاوز ثمنهما 10 آلاف يورو.

ورداً على هذه المعلومات، قال فيون في مقابلة مع صحيفة «لي زيكو» نشرت يوم أمس الاثنين «نعم هناك صديق قدم إلي بزتين في شباط. ما الخطأ في ذلك؟»

وأضاف: «ألاحظ أنّ حياتي الخاصة تخضع لتحقيقات في كلّ الاتجاهات، وهذا الأمر محصور بي فقط. من يعمل على إيذائي؟ لا أعرف».

وأفادت الأسبوعية أنّ هذا الصديق وقع في 20 شباط شيكاً بقيمة 13 ألف يورو لدفع ثمن بزتين اشتراهما فيون من محلّ مصمّم الأزياء الشهير ارنيس في أحد أحياء باريس الفاخرة. وقال هذا «الصديق السخي» للأسبوعية: «لقد دفعت بناء على طلب فرنسوا فيون».

ونقلت الأسبوعية عن مقرّب من فيون قوله: «صحيح أنّ أحد أصدقائه أهداه بزتين في شباط، ولا مخالفة في الأمر».

وأضافت الأسبوعية أيضاً أنّ نحو 35 ألف و500 يورو «دفعت نقداً» الى هذا المحلّ ليصل المبلغ الذي دفع لقاء بزات اشتراها فيون منه إلى نحو 48 ألف و500 منذ العام 2012.

وقال لوك شاتيل المتحدث باسم المرشح فيون في حديث مع «راديو اوروبا 1»: «الأمر لم يعد يحتمل.. منذ نحو شهرين يتمّ إمرار فيون يومياً على الماسح الضوئي».

ومن المقرّر أن يمثل فيون الأربعاء أمام قضاة التحقيق، ويمكن أن توجه اليه تهمة في إطار التحقيق حول وظائف وهمية منحها لزوجته واثنين من أبنائه.

وبعدما كانت استطلاعات الرأي تؤكد انتقاله الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية مع مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان قبل فضيحة الوظائف الوهمية، عاد وتراجع حالياً إلى المركز الثالث ليحلّ مكانه مرشح الوسط ايمانويل ماكرون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى