خبر وصورة

عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع سفير بريطانيا هوغو شورتر، المستجدات السياسية، إضافة إلى عدد من القضايا المتعلقة بأمن مطار بيروت وسلامة الطيران وشؤون النازحين السوريين.

وأبدى السفير البريطاني ارتياحه «للتقدم الملحوظ في التدابير التي اتخذتها الجهات اللبنانية المعنية»، مطالباً بـ«إيلاء الأمور المتبقية العناية اللازمة». وقد وعد المشنوق بـ«متابعتها وعرضها للمناقشة في مجلس الوزراء، خصوصاً أن جميع الدول الصديقة للبنان مهتمّة بهذا الموضوع».

وتطرّق البحث الى تحضيرات مؤتمر بروكسل للدول المجاورة لسورية في بداية شهر نيسان المقبل.

كما استقبل المشنوق المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، وقدّم له درع وزارة الداخلية والبلديات تقديراً لجهوده وإنجازاته.

استقبل وزير العدل سليم جريصاتي رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن، وتمحورت النقاشات حول وضع النظام القضائي في لبنان، وتقديم الخدمات القضائية، والدعم الذي يقدّمه الاتحاد الأوروبي من خلال العديد من برامج إصلاح القضاء.

زار سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان محمد فتحعلي يرافقه الملحق العسكري في السفارة العقيد محمد رضا ميرزائي، وزير الدفاع يعقوب الصراف حيث تم التداول في سبل تطوير التعاون بين البلدين. وأثنى الصراف على «دور الجمهورية الإسلامية بوقوفها الدائم الى جانب لبنان في مواجهة العدو الإسرائيلي والعدو التكفيري».

والتقى فتحعلي والملحق العسكري قائد الجيش العماد جوزف عون في مكتبة في اليرزة، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

بحث قائد الجيش العماد جوزف عون مع السفيرة الأميركية علاقات التعاون بين جيشَيْ البلدين وبرنامج المساعدات الأميركية.

وعرض قائد الجيش مع مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان الأوضاع الأمنية في البلاد، والتنسيق المشترك بين المؤسستين. كذلك التقى عون رئيس أساقفة زحلة والفرزل المطران عصام درويش الذي هنأه بتعيينه قائداً للجيش.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى