لجنة الأسير سكاف زارت لحّود و«القومي»

زار رئيس لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف جمال سكاف مع وفد من الجمعيات البيروتيّة برئاسة راجي الحكيم، الرئيس إميل لحّود في دارته في اليرزة.

وسلّم سكاف الرئيس لحّود دعوة للمهرجان الذي يُقام في طرابلس السبت المقبل في فندق «كواليتي إن» بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والثلاثين لِاعتقال الأسير يحيى سكاف في السجون الصهيونية.

وحيّا سكاف «مواقف الرئيس لحّود الوطنية الداعمة للمقاومة»، معتبراً أنّه «السند الأول للمقاومين في لبنان وفلسطين، والذي نفتخر بالعلاقة معه».

وحيّا لحّود «عميد الأسرى يحيى سكاف»، مؤكّداً أنّه «كان يتابع القضية شخصياً عندما كان رئيساً للجمهورية وهو اليوم يتابعها لأنّها قضية محقّة»، معتبراً أنّ «الأسير سكاف هو رمز عِزّة وكرامة لوطننا وللأمّة جمعاء».

كما زار وفد من اللجنة برئاسة سكاف، مقرّ الحزب السوري القومي الاجتماعي في طرابلس، والتقى المندوب السياسي للحزب في الشمال زهير حكَم، ومنفّذ عام المنية ـ الضنية محمد هرموش.

ورحّب حكَم بالوفد، ووجّه التحيّة للأسير سكاف في ذكرى اعتقاله الـ39، مؤكّداً «الوفاء لقضيّته المحقّة التي تعني كلّ الشرفاء والأحرار، وأنّ الحزب القومي يقف إلى جانب عائلة ولجنة أصدقاء الأسير سكاف في نضالهم وتحرّكاتهم».

بدوره، اعتبر سكاف أنّ «قضية الأسرى في السجون الصهيونية يجب أن تلقى الدعم والمساندة، لأنّها قضية وطنية عروبية بامتياز، من أجل فضح جرائم العدو في حقّ آلاف الأسرى، وفي مقدّمهم عميدهم يحيى سكاف المعتقل منذ 11 آذار 1978، الذي سنحيي ذكرى اعتقاله هذا العام في طرابلس، لنؤكّد بأنّ طرابلس العروبة سوف تبقى حاضنة لقضية الأسير سكاف وللقضية الفلسطينيّة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى