كيخيا: هدفنا إحراز بطولة أمم آسيا وكلفة استضافتنا للبطولة 5 ملايين دولار

تسير الأمور على السكّة الصحيحة لاستضافة لبنان بطولة الأمم الآسيوية للرجال في كرة السلّة في شهر آب المقبل، حيث نشطت تحرّكات الاتحاد اللبناني للّعبة وعلى رأسه رئيسه بيار كيخيا في كلّ الاتجاهات في سبيل إنجاح هذا الحدث السلّوي القارّي الكبير، الذي سيُقام لأول مرة على مستوى المنتخبات في لبنان. وفي هذا الإطار، تكثّفت الاجتماعات واللقاءات بُغية تذليل عدد من الأمور على كافّة المستويات وخصوصاً المادية، بالإضافة إلى وضع خطّة تحضيرات للمنتخب مع متابعة موضوع تجهيز «مجمّع نهاد نوفل» في ذوق مكايل.

ولقد شرح رئيس الاتحاد بإسهاب كافة الأمور المتعلّقة بالحدث القارّي الكبير، كاشفاً بالأرقام المفصّلة كلّ ما يتعلّق بالبطولة القاريّة التي ستليها تصفيات كأس العالم في تشرين الثاني المقبل، مؤكّداً أنّ الهدف الأول هو إحراز لقب بطولة الأمم الآسيويّة المقبلة.

ولفتَ كيخيا إلى أنّه «بدأت الدولة اللبنانية تتحرّك عملياً، حيث نشعر بجدّية في التعاطي مع موضوع استضافة لبنان لبطولة الأمم الآسيوية المقبلة، لأنّ هذا الحدث الرياضي له أهمية وطنية ورياضية كبيرة، ولقد عقدت عدّة اجتماعات تصبّ في هذا السياق».

وتابع كيخيا قوله: «بالنسبة للاتحاد اللبناني لكرة السلّة، نفضّل أن يكون لدينا ملعب دائم وليس مؤقّت لاستضافة البطولة القارّية، على أن يتمتّع هذا الملعب بالمواصفات القانونية المطلوبة لإقامة بطولة الأمم الآسيوية ولاحقاً تصفيات كأس العالم ذهاباً وإياباً، وأن يكون هذا الملعب جاهزاً لأيّ مباراة أو بطولة على مدار السنة. ولقد ناقشنا الأمر مع أمين عام الاتحاد الآسيوي هاغوب خاجيريان الذي زار مجمّع نهاد نوفل، وتمّ الاتفاق مع القيّمين على المجمّع على عدد من الأمور التي تسير على السكّة الصحيحة». وحول الكلفة الإجمالية لاستضافة البطولة، أجاب: «الكلفة في حدود خمسة ملايين وأربعمائة ألف دولار».

وكشف كيخيا «أن مصادر التمويل متعدّدة وأبرزها:

– تذاكر الدخول المقسمة إلى أربع فئات.

– حصول الاتحاد اللبناني على نسبة 40 في المئة من مداخيل الإعلانات الموضوعة في الملعب خلال البطولة.

– حصول الاتحاد اللبناني على نسبة معيّنة من عائدات النقل التلفزيوني بالاتفاق مع الاتحاد الآسيوي.

– طرح لباس المنتخب اللبناني في الأسواق لعشّاق منتخب وطن الأرز.

– إنشاء صندوق دعم لمنتخب لبنان.

– توقيع عقدي رعاية لمنتخب لبنان مع مؤسّستين دوليّتين كبيرتين سيكشف النقاب عنهما لاحقاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى