اتحاد السلّة يردّ على اتهامات الرياضي الاتحاد على مسافة واحدة من جميع الأندية

صدر عن الاتحاد اللبناني لكرة السلّة البيان الآتي :

لقد أصرّ الاتحاد طوال الفترة الماضية على عدم الانزلاق إلى السِّجالات والردود المقابلة على وسائل الإعلام، وذلك من باب المسؤولية ولكونه يقف على مسافة واحدة من جميع الأندية المنتسبة إليه، لكن يبدو أنّ البعض استغلّ رحابة صدر الاتحاد وأسلوبه المحترف في الإدارة ، ليشنّ عليه حملات عشوائيّة جائرة، جعلت من اللازم توضيح بعض المسائل، لا سيّما أنّ البعض سمح لنفسه مؤخّراً بتحميل الاتحاد مسؤولية إصابة لاعب المنتخب اللبناني وائل عرقجي التي لحقت به خلال مباراة فريقه مع فريق المتحّد .وتوضيحاً للمغالطات، يهمّ الإتحاد أن يبيّن الآتي :

ـ إنّ لجنة المسابقات هي المعنيّة بتنظيم البطولات وتحديد مواعيد المباريات، وذلك بالتنسيق مع شركة NEWLOOK SPORTS S.A.R.L. ، وهي منتخبة من قِبل الهيئة الإدارية، ومرؤوسة من قِبل نائب الرئيس السيد إدوار أبو زخم وعضوية محاسب الاتحاد روجيه عشقوتي وعضو الاتحاد محمد تمام بارودي .

ـ إنّ النادي الرياضي بيروت أكّد مشاركته في بطولة غرب آسيا لأندية الرجال بتاريخ 7/2/2017 تبعاً لمراسلة خطّية مبلّغة من النادي إلى الاتحاد، ومباراته مع فريق المتّحد مقرّرة ومحدّد موعدها من قِبل لجنة المسابقات، ومبلّغة من الناديين المذكورين والأندية كافّة، وقد عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد جلستين متتاليتين بعد تاريخ تحديد المباراة المذكورة من دون أن يثير أيّ عضو أو نادٍ طلب تأجيلها على الإطلاق .

ـ وردّ إلى الاتحاد قبل موعد المباراة بأيام قليلة طلب تأجيل المباراة من النادي الرياضي بيروت، فأُحيل الطلب إلى لجنة المسابقات التي لم تتمكّن من التوصّل إلى تحديد موعد محدّد للتأجيل بعد التواصل مع ناديي المتّحد والرياضي بيروت ومع شركة NEWLOOK SPORTS S.A.R.L. ، خصوصاً وأنّ البطولة تعطّلت إثر مشاركة عدد من النوادي في بطولة دبي الودّية، ومن ضمنها الرياضي.

ـ إنّ عضو الاتحاد السيد محمد تمام جارودي هو عضو في لجنة المسابقات، وعضو في اللجنة المركزيّة لبطولة آسيا، فأيّ حديث عن تهميش لدوره أو لمكانة النادي الرياضي بيروت العريق، عارٍ عن الصحّة. أمّا اعتبار مناصب معيّنة في الاتحاد كأنّها حقوق مكتسبة للبعض، فهو أمر خطير ولا يعكس أيّ إيمان بعمل المؤسسات والاتحادات بالطرق الديمقراطيّة العصرية والسليمة. كما أنّه كان من الأجدر بالسيد جارودي عدم توجيه الاتهامات غير المحقّة بحقّ اتحاد هو عضو في هيئته الإدارية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى