طورسركيسيان لـ «المستقبل»: المفاوضات حول التمديد قائمة داخل الكواليس

رأى عضو كتلة «المستقبل» النائب سيرج طورسركيسيان أنه «بمجرد حضور النواب إلى المجلس لجلسة التمديد، فهذا يعني أنهم موافقون عليه ، وبالتالي فإنّ ما يحصل في هذا الموضوع هو عبارة عن غنج سياسي». وقال: «في بعض الأحيان نجد أنّ بعض الكتل تخرج وتقول أنها مع التمديد والسبب ليس لأنها مغرومة كما يقال بالتمديد، بل لأنّ الظروف القائمة في البلد هي التي توجب التمديد».

وأوضح أنه وزملاءه لم يصرحوا بأنهم لا يريدون الانتخابات أوالتمديد، «بل نردّد ونقول أنّ هناك وضعاً معيناً في البلد يوجب التمديد، وما يجري من حديث عن الفراغ هو أكثر من الحديث عن الانتخابات».

وأضاف طورسركيسيان : «من هنا نحن أمام ثلاثة خيارات: إما أن نذهب إلى الانتخابات أو إلى الفراغ أو إلى التمديد، وهذا ما يتطلب الجلوس مع بعضنا البعض من أجل حلّ هذه المسألة من دون أن ننكر أنّ المفاوضات داخل الكواليس قائمة، وأول المفاوضات هي على صعيد قوى 14 آذار».

ورداً على سؤال عن أنّ معارضة البعض للتمديد للمجلس النيابي تهدف إلى حصول فراغ على كل المستويات، قال طورسركيسيان: «هذا ما نخشاه، ولنفترض في المستقبل قررنا خوض الانتخابات ولم تتم بسبب حادث ما، وبمعنى أوضح أن الوضع الأمني يفترض أن يكون مضبوطاً في البلد أثناء الإنتخابات وتجرى الإنتخابات عندها في يوم واحد، هذا من جهة ، ومن جهة أخرى فإنّ التفاهم السياسي غير موجود والتفاهم السياسي في فترة سابقة انعكس على الحكومة وعلى تشكيل الحكومة، ولاحقاً حصل الفراغ ووجدنا أنّ هناك علامات استفهام كثيرة حول ما يجري على الوضع السياسي الداخلي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى