لقاء كرويّ مصيريّ بين إيران وقطر

يستضيف المنتخب القطري نظيره الإيراني في مباراة هامّة جداً غداً الخميس، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الآسيويّة المؤهّلة إلى مونديال 2018 في روسيا. ويمنّي العنابي النفس بالخروج من هذه المباراة التي لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة له، بالنقاط الثلاث، لإنعاش آماله في مواصلة المشوار والثأر لهزيمته أمام نظيره الإيراني بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب، التي جمعتهما في أيلول الماضي على استاد آزادي في العاصمة طهران.

فقد استهلّ المنتخب القطري، الذي يقع في موقع لا يُحسد عليه، مشواره في هذه التصفيات بالهزيمة أمام مضيفه الإيراني، بالذات، قبل أن يتعرّض لهزيمتين أخريين أمام كلّ من أوزبكستان وكوريا الجنوبية، ويحتل المركز الخامس قبل الأخير في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط فقط، من فوز وحيد على ضيفه السوري بهدف يتيم في الجولة الرابعة، وتعادل سلبي أمام مضيفه الصيني في الجولة الخامسة من التصفيات.

بينما يتصدّر منتخب إيران قائمة المجموعة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة، أمام نظيره الكوري الجنوبي، ويليهما منتخب أوزبكستان في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، ومن ثمّ سورية في المرتبة الرابعة برصيد خمس نقاط، وتتذيّل الصين قائمة المجموعة برصيد نقطتين فقط.

وسيتأهّل أول منتخبين من كلّ مجموعة مباشرة إلى نهائيّات كأس العالم لكرة القدم المقرّرة في روسيا عام 2018، بينما يلعب صاحبا المركزين الثالث فيما بينهما، ويخوض الفائز منهما مواجهة الملحق ضدّ منتخب من اتحاد دول أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي الكونكاكاف على بطاقة العبور إلى مونديال 2018.

من جهته، يواصل المنتخب السوريتحضيراته للقاء نظيره الأوزبكي غداً في ماليزيا، وكانت بعثته قد وصلت صباح الاثنين إلى مدينة ملكا قادمة من مدينة سيرم بان، بعد تغيير ملعب المباراة. واجتمع فادي الدباس، نائب رئيس اتحاد الكرة مدير المنتخب، مع البعثة قبل التدريب مساء أمس، مُبدياً تقديره لحسن سير المعسكر، وللجهد الكبير من قِبل المدرّب أيمن الحكيم وجهازه الفني. وأشار الدباس إلى أنّ فراس الخطيب وعمر خريبين وأحمد الصالح وتامر حاج محمد، سينضمون للمنتخب. وشدَّد على تكاتف الجميع لتحقيق الهدف المنشود، وطالب الدباس اللاعبين بتقديم أفضل ما لديهم حرصاً على الاقتراب من تحقيق الحلم للكرة السوريّة وعشّاقها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى