رئيس الاتحاد العمالي يبحث مطالب عمال وموظفي شركتي «غلاييني» و«دباس إنتربرايز»

استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام د. بشارة الأسمر وأعضاء القيادة في الاتحاد، صباح أمس، وفداً كبيراً من عمال وموظفي «شركة غلاييني» لخدمات مطار بيروت الدولي، برئاسة رئيس اتحاد نقابات عمال وموظفي النقل الجوي علي محسن.

وأوضح بيان للاتحاد، أنّ الأسمر «كان قد انتقل أمس إلى مقر الشركة في المطار، وأجرى لقاءات مع السيد غلاييني والمدير العام لشركة الميدل إيست محمد الحوت، وعرض مطالب العمال. وتمّ خلال الاجتماع الاتفاق على جدول أعمال اللقاء التالي مع شركة غلاييني، وحدّدت المطالب وشكلت لجنة من العمال للمشاركة بالمفاوضات» التي ستبدأ قبل ظهر اليوم الأربعاء.

وكان رئيس الاتحاد وأعضاء القيادة استقبلوا، أعضاء لجنة عمال شركة «دباس إنتربرايز» الذين أفادوا بأنه «تم تنفيذ الاتفاق الذي جرى مع الشركة والموقع مع الاتحاد العمالي العام، والذي سيستكمل النقاش به يوم الجمعة في 24 آذار الجاري بمطلب العمال والاتحاد بديمومة عمل العمال في الشركة».

واستقبل رئيس الاتحاد ونائبه حسن فقيه والأمين العام سعد الدين حميدي صقر ومسؤول علاقات العمل جورج العلم، وفداً من «لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين» ممثلاً برئيس «لجنة المحامين عن المستأجرين» أديب زخور والمهندس أنطوان كرم.

وجرى خلال اللقاء، عرض التطورات الأخيرة والاعتصام أمام المجلس الدستوري الذي نفذته اللجنة والطعن الذي تقدم به 13 نائبا أمام المجلس الدستوري.

وأكد الاتحاد موقفه «الثابت والمزمن من القانون غير العادل لا للمستأجر ولا للمالك القديم»، وتعهد «بتقديم كلّ الدعم من أجل قانون عادل ضمن خطة وطنية إسكانية يتم إعدادها بالتعاون مع الاتحاد العمالي العام الى ممثلي المستأجرين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى