بري: نيسان لن يمرّ من دون إقرار السلسلة

أكد رئيس المجلس نبيه بري أن السلسة قادمة، وهي ستقرّ لا محال، مشيراً الى أن شهر نيسان لن يمرّ من دون إقرارها.

ونقل النواب عن رئيس المجلس بعد لقاء الأربعاء النيابي قوله «إذا كان عدم إقرار سلسلة الرتب والرواتب إفقاراً فعدم إقرار قانون الانتخاب هو انتحار».

وأضاف: أمامنا أسبوعان أو ثلاثة للوصول لقانون جديد للانتخاب وإلا فنحن نسير نحو المجهول. وكما قلتُ سابقاً فإن على الحكومة أن تتحمّل مسؤولياتها بالنسبة للقانون وللسلسلة بإقرارهما وإحالتهما إلى المجلس. فقد تألّفت هذه الحكومة على قاعدة أنها حكومة الانتخابات وإنجاز الموازنة ومتمّماتها.

وشدّد بري أيضاً على تشكيل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 35 قانوناً لم تبادر الحكومة إلى تطبيقها أو إصدار المراسيم التطبيقية لها.

ثم عرض الرئيس بري مع وفد من المعلمين في التعليم الثانوي والمهني والمتقاعدين في التعليم الثانوي مطالبهم، خصوصاً في ما يتعلّق بسلسلة الرتب والرواتب.

وبعد اللقاء تحدّث رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي نزيه جباوي باسم الوفد، فأشار إلى أن الوفد بحث مع الرئيس بري المشاكل التي يمر بها التعليم بشكل عام والمخاطر التي تتهدّد التعليم الثانوي، من حيث الموقع ومن حيث الفئة ونسبة الزيادات الهزيلة التي أعطيت للتعليم الثانوي ووضعته في أدنى سلم الزيادات. وعندما نقول التعليم الثانوي فإن هذا ينطبق أيضاً على التعليم المهني، فما يتعرّض له التعليم الثانوي يتعرّض له التعليم المهني أيضاً.

وأضاف: البارحة التقينا الرئيس سعد الحريري واتفقنا على زيادة خمس درجات، وأبلغنا الرئيس بري أن الأساتذة يطالبون بست درجات ولا يقبلون بخمس، ووعد بأنه سيعمل من أجل رفعها إلى ست درجات.

ونقل جباوي عن الرئيس بري قوله إن «جلسة إقرار السلسلة لن تتعدّى الشهر، وهي قائمة لإقرار هذه السلسلة، وإن الزيادات التي أعطيت للمتقاعدين غير منصفة، وأنه سيعمل بإعادة الجدولة بالنسبة للمتقاعدين. وهناك أمر مهم أيضاً وهو موضوع الضرائب، حيث أكد رفض الضرائب وخصوصاً المفروضة على الفقراء وأصحاب الدخل المحدود، وأن السعي إلى تمويل السلسلة من المكان الذي يجب أن نأخذ منه الضرائب».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى