«الشعر والبيئة»… عنواناً لمؤتمر رابطة إبداع العالم العربي والمهجر

باريس: طلال مرتضى

احتفاءً بأعياد الأدب والأدباء، وتزامناً مع معرض باريس الدولي للكتاب، تنظّم «رابطة إبداع العالم العربي والمهجر» ـ باريس، مؤتمرها الثقافي الثاني تحت عنوان «مؤتمر الشعر والبيئة»، بالتعاون مع جامعة إيفري الفرنسية والتي رعت المؤتمر السابق الذي كان لتكريم اللغة العربية وأدبائها.

ولقد دعي عدد من الأدباء العرب من دول عدّة للمشاركة في هذه الفعالية التي دأبت الرابطة على تنظيمها سنوياً، منذ تأسيسها في باريس 2011، برعاية سفيرة الأمم المتحدة للمرأة والسلام الدكتورة أميرة عبد العزيز أستاذة في السوربون وإيڤري ـ باريس، لتكون هذه الفعالية جسراً بين بلد المغترب وبين الوطن الأمّ.

يشارك في المؤتمر كلٌ من الأدباء والشعراء: كريم العراقي العراق ، أحمد بخيت مصر ، الزميلة الإعلامية عبير شرارة لبنان ، كلثم عبد الله الامارات العربية المتحدة ، علي العبدان الامارات العربية المتحدة ، إيمان البهنسي سورية ، يحيى الشيخ سورية ، عبد الله الخضير السعودية ، عبد الله الخشرمي السعودية ، روضة الحاج السودان ، آمنة نوري السودان ، ناصر البدري سلطنة عُمان ، ورشيدة فقري المغرب .

هذا، وتنطلق فعاليات المؤتمر اليوم 23 آذار 2017، على النحو التالي:

23 آذار: الافتتاح واستقبال الضيوف في قاعات جامعة إيڤراي، حيث كلمة ترحيبية بالضيوف والحضور يلقيها البروفسور باتريك كورمي Patrick curmi رئيس الجامعة، وكلمة تالية لرئيسة الرابطة الدكتورة أميرة عبد العزيز.

قراءات شعرية، ووصلة فنّية تنتهي بتكريم الأدباء الضيوف من قبل رئيسي الجامعة والرابطة، لينتهي اليوم الأول بحفل كوكتيل.

مأدبة غداء على شرف الرابطة تتخلّلها أمسية شعرية وفنّية وبعض القراءات.

324 آذار: يوم الختام، حيث تستقبل قاعات الشرف في الأونيسكو ضيوف المؤتمر، وسوف يتم تقديم قراءآت أدبية وأخرى فنية، هذا سوف تقوم الدكتورة أميرة عبد العزيز رئيسة الرابطة بتقديم دروع تذكارية وشهادات تقدير للضيوف الذين حضروا للمشاركة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى