فوز مهم لسورية على أوزبكستان

حقّق المنتخب السوري لكرة القدم فوزاً مهمّاً على منتخب أوزبكستان في الدقائق القاتلة من عمر المباراة، التي جمعتهما في الجولة السادسة من تصفيات آسيا المؤهّلة لكأس العالم، واستطاع السوريّون إحراز هدف الفوز من ركلة جزاء سدّدها اللاعب عمر خريبين، بعد أن تسبّب بها النجم العائد للمنتخب فراس الخطيب. وجاءت المباراة قويّة بين المنتخبين، بدا فيها الفريق السوري بصورة مغايرة لما ظهر فيها من قبل، فخرج من مناطقه الدفاعيّة وشكّل خطورة حقيقيّة على المرمى الأوزبكي وعطّل مفاتيح اللعب لديه. وبهذا الفوز رفع منتخب «نسور قاسيون» رصيدهم إلى 8 نقاط في المركز الرابع ضمن المجموعة الأولى وبفارق نقطة واحدة عن أوزبكستان، فيما تجمّد رصيد الفريق الضيف عند 9 نقاط في المركز الثالث. وتنتظر سورية مباراة صعبة عندما يتوجّه منتخبها إلى كوريا الجنوبيّة ليحلّ ضيفاً على فريقها، فيما سيستضيف المنتخب الأوزبكي منتخب قطر.

وفي المجموعة عينها، أنعش المنتخب الصيني آماله بالمنافسة على بطاقة التأهّل إلى المونديال الروسي بعد فوزه على كوريا الجنوبيّة بهدف مقابل لا شيء، ورغم الأفضليّة النسبيّة للمنتخب الكوري في امتلاك الكرة، إلّا أنّ الخطورة الحقيقيّة كانت من قِبل الصينيّين، فسدّدوا على المرمى وشكّلوا تهديداً جدّياً على الحارس الشمشون الكوري، ما أثمر عن هدف المباراة الوحيد. وبهذا الفوز، رفع التنين الصيني رصيده إلى 5 نقاط في المركز الخامس، فيما حافظ المنتخب الكوري على وصافة المجموعة خلف المتصدّر إيران برصيد 10 نقاط. ويحلّ الفريق الصيني ضيفاً على منتخب إيران في الجولة المقبلة في مهمّة صعبة جداً.

ومن جهته، عزَّز المنتخب السعودي، صدارته للمجموعة الثانية من التصفيات بعدما تغلّب على تايلاند بنتيجة 3-0 ، ضمن الجولة السادسة أيضاً. وأنهى الأخضر السعودي الشوط الأول متقدّماً بهدف سجّله محمد السهلاوي في الدقيقة 26 . وفي الشوط الثاني، أحرز تانابون كسرات، لاعب تايلاند، الهدف الثاني للمنتخب السعودي بالخطأ في مرماه 84 ، ليختتم سلمان المؤشّر أهداف المنتخب السعودي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع. ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، فيما توقَّف رصيد المنتخب التايلاندي عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير. وسيلتقي المنتخب السعودي مع ضيفه العراقي الثلاثاء المقبل في الجولة السابعة، فيما سيلتقي المنتخب التايلاندي مع مضيفه الياباني.

وكان قد خرج المنتخب العراقي بتعادله بطعم الهزيمة من مباراته أمام نظيره الأسترالي، وسجّل الكنغر الأسترالي، ماثيو ليكي، هدف التقدّم لمنتخب بلاده قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول، وردّ عليه العراقي أحمد ياسين بهدف التعادل لأسود الرافدين بحلول الدقيقة 76 من عمر المباراة.

وبذلك اكتفى العراق بنقطة يتيمة وبقي في المركز الرابع، بينما تقدّمت أستراليا إلى مركز الوصافة برصيد 10 نقاط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى