شوترز يحتفظ بلقب دوري الصالات للسيدات

احتفظ فريق شوترز بلقب دوري السيدات بكرة الصالات، بعد أن حوّل تأخّره بخسارة أمام نادي 1875 إلى الفوز بانتصارَين لواحد ضمن السلسلة النهائيّة. فبعد أن تأخّر بطل لبنان بخسارته المباراة الأولى بهدفين نظيفين على ملعب الصداقة، جاءت المواجهة الثانية صاخبة على ملعب جامعة القديس يوسف واحتاجت إلى الوقت الإضافي لتبوح بأسرارها، إذ نجح شوترز في جرّ السلسلة إلى مواجهة ثالثة وحاسمة انتهت بفوز بطلات لبنان 6-4 على ملعب الصداقة أمام حشد كبير، تقدّمه رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد عبد الله عاشور.

وانتظر الجميع مباراة قويّة ومشتعلة على شاكلة اللقاءين السابقين، لكنّ شوترز أجهز على ضيفه وتقدّم بأربعة أهداف في ست دقائق بقيادة نانسي تشاليان، التي سجّلت ثلاثية وصنعت الهدف الرابع وحمل توقيع «عميدة» لاعبات لبنان هنا عاشور برأسيّة رائعة.

وكان من الطبيعي أن يلجأ المدرّب مارون خوري إلى خطّة «باور بلاي» بواسطة قائدة الفريق ليا دحروج، التي حلّت كحارسة مرمى أيضاً في الوقت المتبقّي من المباراة بدلاً من منال خوري. ولم يستلم تلامذة جامعة القديس يوسف، فانجرّ الفريق إلى الهجوم بمساعدة من البرازيلية كاميليا دا سيلفا التي موّلت رفيقاتها بالعديد من الكرات من دون جدوى، فيما سنحت في هذا الوقت هجمات مرتدّة خطيرة لشوترز الذي كاد يعزّز النتيجة. وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه، قلّصت ماريا سمعان الفارق بهدف جميل إثر تمريرة من كاميليا، لتبقى على أمل ولو ضئيل بالعودة إلى أجواء المباراة في الشوط الثاني.

وفي الشوط الثاني، استغلّت ريان رشيد هجمة مرتدّة وسجّلت هدفاً خامساً، وتلتها تغريد حمادة بهدف سادس مع انتصاف الشوط الثاني، قبل أن تردّ كاميليا بعدها بثوان. وفي أقلّ من دقيقة، اشتعل الحماس مع هدفين متتاليين لنادي 1875 من توقيع لارا حمود وماريا سمعان، لكنّ لاعبات شوترز عرفن كيف يحافظن على التقدّم ليحتفظن باللقب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى