ملّاك تفقّد الوحدات العسكريّة في بعلبك: الجيش لن يسمح للمخلّين بالأمن باستغلال حربه على الإرهاب

تفقّد رئيس الأركان اللواء الركن حاتم ملّاك قبل ظهر أمس الوحدات العسكرية المنتشرة في مدينة بعلبك وضواحيها، حيث جال في مراكز لواء المشاة السادس ومعهد التعليم وفوج الحدود البريّة الرابع، واطّلع على إجراءاتها الأمنيّة ونشاطاتها التدريبية، ثمّ اجتمع بالضباط والعسكريين ناقلاً إليهم توجيهات قائد الجيش العماد جوزف عون.

وشدّد على «تلازم الجهد الأمني لمكافحة الإرهاب والحفاظ على سلامة المواطنين، مع النشاط التدريبي للحفاظ على جهوزيّة الوحدات العسكرية وكفاءتها القتالية»، مؤكّداً أنّ «الجيش لن يسمح للمخلّين بالأمن باستغلال حربه على الإرهاب، للإمعان في ارتكاب الجرائم المنظّمة، فهؤلاء لن يكونوا على الإطلاق في مأمن من قبضة الجيش وإصراره على توقيفهم وإحالتهم على العدالة».

وختم ملّاك «أنّ الثقة الوطنية العارمة بالمؤسسة العسكرية تحتم التزام العسكريين كافة أعلى درجات المناقبية والانضباط، والاستعداد الدائم للدفاع عن الوطن في مواجهة العدو «الإسرائيلي» والإرهاب، وحمايته من أيّ خطر خارجي أو داخلي».

على صعيدٍ آخر، قُتل السوريّان حواء الزهوري 20 عاماً ونور الحسيكي 25 عاماً من بلدة القصير السورية، جرّاء انفجار عبوة ناسفة موضوعة داخل «بيك آب» من نوع «دياهتسو» أبيض اللون يحمل لوحة رقمها 846345- حمص، في حيّ الشفق بعرسال. كما أدّى الانفجار إلى إصابة امرأة من آل كرنبي من عرسال وإصابة سوريّين من القصير أيضاً، نُقلوا جميعهم إلى «مستشفى الرحمة».

وحضرت قوة من الجيش اللبناني وطوّقت مكان الحادث والتحقيق جارٍ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى