خمسة سوريين وفلسطينية يفوزون بجائزة دمشق للرواية العربية

حازت روايتا «قابيل السوري» للكاتب حسين ورور، وكتاب «دمشق ـ حاء الحبّ… راء الحرب» للكاتب هزوان الوز، على المركز الأول في جائزة دمشق للرواية العربية. وتشاركت المركز الثاني أربع روايات هي: «شكّ البنت… خرز الأيام» للكاتبة السورية أنيسة عبود، و«مدن بطعم البارود» للكاتبة الفلسطينية بشرى أبو شرار، و«سكينة بنت الناطور» للكاتبة السورية سلمى حداد، إضافة إلى رواية «الماء العكر» للكاتب السوري ضياء حبش.

وقال نضال الصالح، رئيس اتحاد الكتاب السوري، في مؤتمر صحافي عُقد في مكتبة الأسد الوطنية: وصل عدد الأعمال الروائية التي شاركت في الجائزة في دورتها الأولى، على رغم الظروف التي تمرّ بها سورية، إلى 25 عملاً روائياً ينتمي كتّابها إلى خمس دول عربية، هي سورية والعراق وفلسطين والجزائر والبحرين.

وتضمّ لجنة تحكيم الجائزة السوري نضال الصالح والعراقي ماجد السامرائي واللبناني عبد المجيد زراقط، إضافة إلى أحمد يوسف داود وصالح الصالح ونذير الجعفر والأرقم الزعبي من سورية.

يذكر أن اتّحاد الكتاب العرب السوري كان قد أعلن عن إطلاق الدورة الأولى لجائزة دمشق للرواية العربية في نيسان 2016. ويصل إجمالي القيمة المالية للجائزة إلى مليونَي ليرة سورية حوالى 3883.5 دولار .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى