حمدان: لإنشاء وحدات دفاع وطني لدعم الجيش

رأى أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون العميد مصطفى حمدان أنّ النظام الطائفي المذهبي يلفظ أنفاسه الأخيرة»، داعياً إلى «إنشاء وحدات دفاع وطني على مستوى لبنان من أجل دعم وحماية الجيش اللبناني في حربه المستمرة ضدّ الإرهاب».

ورأى حمدان خلال استقباله وفد حزب الوحدة اللبناني برئاسة فاروق جمال، «أنّ النظام الطائفي المذهبي القائم على تقاسم الحصص وتوزيع المغانم بين الطوائف والمذاهب يلفظ أنفاسه الأخيرة، وخير دليل على ذلك عدم قدرته على إنتاج رئيس جمهورية للبنان في أدقّ المراحل والظروف، بالإضافة إلى الحديث عن التمديد».

وشدّد حمدان على «وجوب انتخاب رئيس للجمهورية من الشعب اللبناني، لأنّ هؤلاء النواب فاقدين لثقة الوطن وأهله»، لافتاً إلى أنهم «إنْ أرادوا فعلاً التمديد، فليكن محدوداً لثلاثة أشهر، مع التأكيد أولاً على وجوب تشريع انتخاب رئيس للجمهورية من الشعب، وثانياً وضع قانون انتخابي حديث ينتج نظاماً لا طائفياً ولا مذهبياً يقوم على الدائرة الوطنية الواحدة ويعتمد مبدأ النسبية».

ودعا حمدان إلى «إنشاء وحدات دفاع وطني على مستوى لبنان من أجل دعم وحماية الجيش اللبناني في حربه المستمرة ضدّ الإرهاب»، مؤكداً أنّ «لنا ملء الثقة بقدرة العماد جان قهوجي على تحمّل المسؤولية الوطنية وتاريخه العسكري يشهد على ذلك».

ودعا جمال، بدوره، إلى «الإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية تربطه علاقة مميّزة مع المقاومة ومع سورية الشقيقة»، معتبراً أنّ «المجلس النيابي الممدّد له فاقد للشرعية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى