نشاطات سياسية وأمنية

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة مع السفير الأميركي في لبنان دايفيد هِلْ الأوضاع في لبنان والمنطقة. وبحث مع وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش عدداً من المشاريع عشية الجلسة التشريعية.

وتلقى بري برقيات تهنئة بعيد الأضحى من كل من: الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رئيس المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات العربية المتحدة محمد أحمد المر، ولي عهد البحرين، ورئيس الحكومة العراقية السابق أياد علاوي. كما تلقى رسالة من رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جان بيير بيل.

بحث رئيس الحكومة تمام سلام الأوضاع العامة مع عضو كتلة المستقبل النائب أحمد فتفت. ثم استقبل رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عواد.

أبرق الرئيس سعد الحريري إلى كل من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ووزير الخارجية لوران فابيوس، معزياً بالرهينة الفرنسي هيرفيه غورديل الذي أعدمته جماعة إرهابية في الجزائر.

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل في مكتبه في الوزارة، اجتماعا مع قضاة النيابة العامة العسكرية برئاسة مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر ومساعديه من القضاة، واطلع منهم على سير عملهم في المحكمة العسكرية. وتطرق البحث خلال الاجتماع إلى العقبات التي تعترضهم وسبل معالجتها وتذليلها، وخصوصاً خلال هذه الفترة، حيث هناك ضرورة لإنجاز ملفات من شأنها تجنب الاحتقان في ما يعود إلى الموقوفين الذين لم تتم محاكمتهم بعد، إضافة إلى المجموعات التي تمّ توقيفها في أعقاب معركة عرسال.

كما زار صقر والوفد القضائي قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة.

استقبل وزير الثقافة ريمون عريجي في مكتبه في الوزارة، القائم بالأعمال الأسترالي جون فيكيس، وبحث معه في موضوع التعاون بين البلدين على مختلف الصعد، لا سيما ما يتعلق بالشأن الثقافي وأهمية تطوير وتفعيل العلاقات الثنائية.

استقبل السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسيبكين رئيس «جمعية قولنا والعمل» الشيخ أحمد القطان ورئيس «حركة الإصلاح والوحدة» الشيخ ماهر عبدالرزاق، في مقر السفارة في بيروت، وعرض معهما الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى