جنبلاط ورعد أكدا ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية في أسرع وقت

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد «ضرورة إجراء الإنتخابات الرئاسية في أسرع وقت ممكن». وأكد رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط أنّ العلاقة مع حزب الله «جداً خاصة وجداً ممتازة»، لافتاً إلى أنّ اللقاءات معه «جيدة لأنها تساعد على اتخاذ خطوات عملية».

وقد استقبل جنبلاط في منزله في كليمنصو أمس، وفداً من حزب الله ضمّ الوزير حسين الحاج حسن والنائبين محمد رعد وعلي عمار ووفيق صفا.

وبعد اللقاء الذي استمر قرابة الساعة، أشار رعد إلى «أنّ الاتصالات مع وليد بك جنبلاط هي اتصالات قائمة ومتواصلة في كل الاتجاهات، واللقاء المباشر أردناه اليوم للتشاور في آخر التطورات والأحداث والقضايا التي يواجهها البلد، سواء على المستوى الداخلي أو على مستوى التحديات والمخاطر». وأضاف: «الأجواء إيجابية وجدية جداً وكلنا نتطلع إلى فتح نوافذ لإخراج لبنان في أسرع وقت ممكن وبأقل كلفة ممكنة من هذا القطوع الذي يمر به من أجل أن نتلافى أيضاً تداعيات ما يجري من حولنا وما يجري في المنطقة، وكان البحث مشعباً في كل القضايا الداخلية وما يدور حولنا، والآراء دائماً كانت تلتقي في ما يصب في مصلحة اللبنانيين ولبنان».

ولفت رعد إلى «أنّ اللقاء تطرق إلى موضوع الانتخابات النيابية والاستحقاق الرئاسي، وتفهمنا بعمق وجهة نظر وليد بك، ونحن سنلتقي معاً في أي استحقاق». وقال: «نؤكد ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية في أسرع وقت ممكن، لأنّ البلاد تحتاج إلى رئيس جمهورية يقوم بمهماته الدستورية».

ولفت جنبلاط، من جهته، إلى «أنّ اللقاء كان لبحث عدد من القضايا سواء كانت داخلية أو خارجية، وهذه اللقاءات ممتازة لأنها تزيل عقبات كثيرة، ولا بدّ من أن تتوسع، والعلاقة مع حزب الله هي جداً خاصة وجداً ممتازة، واللقاءات جيدة لأنها تساعد على اتخاذ خطوات عملية».

ورداً على سؤال قال جنبلاط: «لن أدخل في تشعبات ما جرى خلال اللقاء، لأنّ اللقاء خاص وليس الأول ولن يكون الأخير».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى