خسارة برشلونة تثير زوبعة في دوري الأبطال

تلقى أبناء كاتالونيا خسارة مرة أمام نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان بنتيجة 2 3 . وفيما عمّت أجواء الفرح أوساط الفريق الرابح لا سيما بعد الانتقادات اللاذعة التي طاولته إثر تراجع مستواه هذا الموسم بعدما تعادل في ست من أول تسع مباريات في كل المسابقات، إلا أن الفوز المستحق على حساب ضيفه العنيد ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا «سيمنحهم الثقة» بحسب ماكسويل الظهير الأيسر الحالي للفريق.

أما برشلونة فقد تعرض لانتقادات عديدة من الصحف الإسبانية على رغم أن هذه الخسارة الأولى له منذ بداية الموسم. ففي حين رأت صحيفة «سبورت» أن برشلونة «يرسب في الاختبار الأوروبي»، قالت صحيفة «موندو ديبورتيفو»: «لقد كان فريقاً يبدو في حاجة إلى تعديلات». أما صحيفة «أس» فعللت الخسارة بغياب جيرارد بيكيه قلب الدفاع الذي أحيل على مقاعد البدلاء منذ بداية الموسم الجاري. «أولموندو» كان لها رأي آخر إذ أشادت بالقوة الكبيرة التي تمتع بها الفريق الفرنسي، منتقدة برشلونة وواصفة إياه بـ «الرعونة» أمام المرمى وبتراجع قدراته في التحكم والسيطرة.

للاعبين كانت ردود فعل أيضاً. إذ قال سالفاتوري سيريجو حارس مرمى سان جيرمان: «الفارق بين هذه المباراة وباقي المباريات أننا لعبنا بجدية وحماس.» مضيفاً: «أتمنى أن يكون بوسعنا الظهور بالقوة نفسها في المباريات المقبلة.» أما الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة الإسباني اعتبر أن فريقه كان يستحق التعادل. مؤكداً: «هذه الهزيمة لن تضرنا».

أما اللاعب الدولي الرائع أندريس إنييستا، لاعب وسط برشلونة فرفض تحميل مسؤولية الخسارة للمدافعين فقط، معتبراً أن أداء جميع اللاعبين كان جيداً بعد الأهداف لكنهم «افتقدوا اللمسة الأخيرة».

وبهذا الفوز يرتقي النادي الباريسي إلى صدارة المجموعة السادسة، فيما يبقى برشلونة في الوصافة بعد تعادل ابويل القبرصي مع أياكس أمستردام الهولندي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى