الجرّاح لـ«النشرة»: لسنا مستعدّين للانتخابات النيابية قبل الرئاسية

أوضح عضو كتلة المسقبل النائب جمال الجرّاح «أنّ تعقيدات ملف سلسلة الرتب والرواتب واعتراضات اللحظات الأخيرة، دفعت برئيس المجلس النيابي نبيه بري إلى تحويلها إلى اللجان المشتركة»، وقال: «بما أنّ المستفيدين منها غير راضين عنها، فالأفضل أن تعود إلى اللجان لتدرس بشكل أفضل».

وكشف الجرّاح عن اعتراضات كبيرة سجلها أكثر من طرف، موضحًا «أنّه لم تكن هناك اعتراضات أساسية لتيار المستقبل على السلسلة وكان جاهزاً للسير بها، لذلك حضر نوابه بكثافة لإقرارها». وأضاف الجرّاح: «اعتراضنا الوحيد كان على رفض زيادة الضريبة على القيمة المضافة بنسبة واحد في المئة لأنها زيادة طفيفة لم يكن ليلحظها المواطن لكنها تشكل فرقاً في ما يتعلق بموارد السلسلة».

ولفت الجرّاح إلى «أنّه كان هناك قرار سياسي للسير بالسلسلة وإنجازها وإقرارها الخميس أمس كأقصى حدّ»، موضحاً «أنّ مشروع التمديد للمجلس النيابي لم يطرح في الجلسة لا من قريب ولا من بعيد».

وشدّد الجرّاح على «أنّ الأولوية المطلقة لدى تيار المستقبل هي إجراء الانتخابات الرئاسية»، وقال: «إذا تعذّر الموضوع فلن نكون مستعدّين للمشاركة في الانتخابات النيابية، وسنسحب ترشيحاتنا ضمن المهل الستورية في حال قرّروا السير بها، وليذهبوا وحدهم إلى صناديق الاقتراع».

وتطرق الجرّاح إلى ملف العسكريين المختطفين، واصفاً إيّاه بـ«المتشعّب والمعقد»، لافتاً إلى وجود «إشارات تدلّ إلى تقدم وإيجابيات»، آملا «أن تتراكم هذه الإيجابيات فيتمّ الإفراج عنهم في أقرب وقت ممكن واليوم قبل الغد».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى