الحاج حسن: التحديات لن تثنينا عن القيام بواجبنا

أكد وزير الصناعة حسين الحاج حسن أنّ التكفيريين لن يستطيعوا أن يهزموا لبنان ولا شعبه ولا جيشه ولا مقاومته، لافتاً إلى أننا «أقوياء بوحدتنا الوطنية وبتاريخنا وبتجربتنا وبإمكاناتنا».

وقال الحاج حسن خلال افتتاح القصر البلدي الجديد في علي النهري «إنّ احتفالنا الذي نقيمه اليوم … يأتي في زمن تزاحمت القضايا والتطورات في المنطقة، في زمن تحديات سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية».

وأكد «أنّ كل التحديات لن تثنينا عن الاستمرار في واجبنا الإنمائي والاقتصادي والاجتماعي، لأنّ هناك حقوقاً للناس علينا كدولة ومسؤولين من جهة، ولأننا نريد أن نقول «لاسرائيل» العدو القديم والذي سيبقى عدواً حتى زوالها، وللعدو المستجد القاتل والإرهابي والظلامي التكفيري، أننا مستمرون بالعطاء والحياة، وأنّ معنوياتنا عالية جداً، وأنّ لبنان والشعب والجيش والمقاومة، الذين لم تستطع «إسرائيل» أن تهزمهم، بل إنهم هزموها، لن تستطيعوا أيها التكفيريون أن تهزموهم بل سيهزمونكم، وإنّ أية محاولات منكم أو من بعض أبواقكم هي محاولات فاشلة وبائسة ويائسة، لأننا أقوياء بذواتنا، شعباً وجيشاً ومقاومة ودولة في كل مؤسساتها، وأقوياء بوحدتنا الوطنية وبتاريخنا وبتجربتنا وبإمكاناتنا وبإيماننا بالله أولاً وآخراً». وأكد الحاج حسن «أنّ لبنان سيبقى متطلعاً إلى الأمام بجميع أبنائه، وسيبقى يعمل ويبني ويقاوم ويدافع».

وأضاف: «سنعزز مؤسساتنا، كل مؤسساتنا، حكومة ومجلساً نيابياً من خلال عودة التشريع إلى المجلس النيابي، بالسعي والعمل الجاد إلى انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت ممكن، من خلال التوافق الوطني، وسنعزز مؤسساتنا الأمنية وفي طليعتها الجيش اللبناني العزيز الذي هو حمانا وحامينا وسياج وطننا، سنعززه بالموقف السياسي وبالكلمة، بالتضامن الوطني حوله، بكلّ الإمكانات التي قد تتوافر لنا من أي مصدر، سنعززه بالانتماء إليه وله».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى