التضامن يطالب الاتحاد اللبناني بإعادة النظر في نتيجة مباراته مع النجمة

أطلت مشاكل التحكيم برأسها مبكراً في الدوري اللبناني هذا الموسم، فبعد هدف مهاجم الأنصار ابيدي برنس الصحيح والملغى في مرمى الراسينج الأسبوع الماضي، وتوقيف أمين سر التضامن صور سمير بواب 6 أشهر، لشتمه الحكام في مباراة فريقه مع «النبي شيت»، ألقت مباراة التضامن صور مع النجمة أول من أمس ضمن الأسبوع الثاني، الضوء مجدداً على أداء الحكام، خصوصاً بعد اتهام النادي الجنوبي لحكم المباراة سامر السيد قاسم بالمغالاة في تقديره الوقت بدل الضائع بعد إضافته نحو 11 دقيقة على اللقاء، الذي انتهى بالتعادل 1 1 بعد احتساب الأخير ركلة جزاء أدرك منها النجمة التعادل 1- 1 في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل ضائع.

واليوم وجه التضامن صور خطاباً لاتحاد الكرة اعترض فيه على الأداء التحكيمي في مباراته مع النجمة، مطالباً بإعادة النظر في نتيجتها.

وقال «سفير الجنوب» في خطابه إنه قرر «رفع الصوت عالياً منذ الآن تلافياً لأي سيناريو نعتبره مسيئاً ليس بحقنا فقط وإنما بحق كرة القدم اللبناية التي تقومون الاتحاد أنتم بإدارتها».

وقال النادي: «إن ما حصل خلال مباراة فريقنا أمام النجمة، ولا سيما لجهة الوقت المحتسب بدلاً من ضائع 11 دقيقة ، وركلة الجزاء الوهمية التي جاءت بعد نهاية الوقت الإضافي للمباراة، هو مهزلة تحكيمية فاضحة، فهذه القرارات التي لا نعلم ما إذا كانت مرتكبة عن عمد أو جهل، غيرت نتيجة المباراة بالكامل وحرمت فريقنا فوزاً واضحاً لا غبار عليه».

ووثق التضامن اعتراضه «بما أكدته وسائل الإعلام التلفزيونية كافة، وكاميرات التصوير التي كانت في الملعب، والتي أثبتت بما لا يقبل الشك أو التأويل أن حكم المباراة لم يلتزم ب الوقت القانوني المحتسب بدلاً من ضائع، وأن الحكم قد اخترع ركلة جزاء تتنافى مع أبسط قواعد اللعبة».

وطلب التضامن إعادة النظر بنتيجة المباراة أمام النجمة، كون حكمها سامر السيد قاسم «غير نتيجتها كلياً بقراراته الجائرة والظالمة، طالبين منكم في الوقت عينه اتخاذ العقوبات التأديبية اللازمة بحق الحكمين حسام المقدم وسامر السيد قاسم لما ارتكباه من أخطاء وهفوات تحكيمية».

وكان رئيس نادي الأنصار نبيل بدر اعترض بشدة على أداء الحكام في مباراة فريقه مع الأخاء 3 2 للأنصار إذ لفت الأنظار أكثر من مرة في المقصورة الرئيسية لملعب بيروت البلدي، بانتقاداته العنيفة لأداء الحكم هادي سلامة، الذي احتسب ركلة جزاء مشكوك في صحتها للأخاء وطرد مدافع الأنصار البرازيلي راموس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى