المشنوق بحث ولازاريني التحضيرات للانتخابات

بحث وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، في مكتبه في الوزارة، مع منسق أنشطة الأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني، في تحضيرات الوزارة للانتخابات النيابية المقبلة ودور الأمم المتحدة في تقديم المساعدة في هذا المجال.

كما تطرّق البحث إلى موضوع النازحين السوريين ومواكبة الأمم المتحدة للمساعي الدولية لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية يضع حداً للحرب ويفسح في المجال أمام تسوية تعيد الأمن وتعزز الاستقرار كمقدمة لبداية عودة النازحين الى بلدهم.

على صعيد آخر، رأس الوزير المشنوق الاجتماع الدوري لكوادر الوزارة المعنيين بالإعداد للانتخابات النيابية العامة المقبلة وإيجاد الوسائل الفضلى لتطبيق قانون الانتخاب الجديد.

وطلب المشنوق من فريق العمل الانتخابي الإسراع في إنجاز التحضيرات للانتخابات النيابية الفرعية والانتخابات البلدية في عدد من البلدات.

وفي هذا الإطار، أوضح المكتب الإعلامي للمشنوق رداً على اللغط الذي رافق تصريحه بعد لقائه رئيس الجمهورية، «أن الانتخابات الفرعية ستجري وفق مضمون قانون الانتخاب الجديد الذي ألغى معظم البنود المرتبطة بقانون الانتخاب رقم 25/2008 ما عدا تلك المتعلقة بالانتخابات النيابية الفرعية والانتخابات البلدية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق