الصرّاف والرياشي: لنشرة أخبار موحّدة في عيد الجيش

بحث وزيرا الدفاع الوطني يعقوب الصرّاف والإعلام ملحم الرياشي في لقاء في وزارة الإعلام مع رؤساء مجالس إدارة التلفزيونات العاملة في لبنان ومديري الأخبار، في التحضير لنشرة أخبار موحّدة لمناسبة عيد الجيش في الأول من آب المقبل.

بدايةً، قال الرياشي: «يوم عيد الجيش يُعدّ يوماً وطنياً بامتياز، ويوماً مميّزاً للبنان وللّبنانيين، لأنّ الجيش اللبناني أكثر من عنوان أمني وعسكري، وحاضن لجميع اللبنانيين، وهو قصة كلّ بيت لبناني منذ تأسيسه إلى اليوم، وفي هذه المناسبة تتعاون وزارة الإعلام مع وزارة الدفاع ومع وسائل الإعلام المرئيّة ليكون هناك نشرة مميّزة للجيش تكريماً له».

من جهته، شكر الصرّاف وزير الإعلام، وقال: «عادة نجمع أركان الوزارة عندما نقع في مشكلة، أمّا اليوم فنحن نجتمع معكم لأنّكم أركان الإعلام، لنزفّ معاً بشارة محبة وخير وفرح لمناسبة عيد الجيش»، لافتاً إلى أنّ هذا العهد «يتميّز بالانفتاح والتضامن والعمل المشترك ضمن أُسُس جوهريّة، مع الاعتراف باختلافها، وهذا الأمر هو المميّز في المشروع». أضاف: «وهناك مواضيع الحكومة متّفق عليها، وكذلك الإعلام، وهو رسالة الجيش، وخصوصاً في الحرب التي نخوضها، فالجندي الذي يقف على الجبهة في الشمس والبرد والعطش والجوع ليدافع عن الوطن وعن الحرية، خصوصاً حرية الإعلام التي تمثّلونها، من الجميل أن يعلم أنّ وراءه ليس فقط سلطة سياسية، إنّما الإعلام كلّه».

وتابع: «أنا لا أطلب منكم القيام بإعلام حربي، بل بإعلام لدعم الجندي، فالأول من آب هو عيد الجيش، وهو أيضاً يوم الجندي أو العسكري، فهو بحاجة إلى دعمكم ودعم كلّ مواطن لبناني، وأشكر الوزير الرياشي لأنّه لم يتردّد لحظة في الموافقة على هذا الاجتماع، وأتمنّى أن تقدّم وسائل الإعلام الرسالة نفسها بالفرح نفسه، لأنّه عيد الجندي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى